لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,119 مشاهدة
A+ A-

استنكر الرئيس فؤاد السنيور الزيارة التي قام بها وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية مايك بومبيو الى مرتفعات الجولان المحتلة.

واعتبر ان هذا التصرف يتضارب مع ما اعتمدته ودرجت واستقرت عليه السياسة الاميركية تجاه أزمة الصراع العربي - الإسرائيلي، وتجاه المقاربات الدولية لتحقيق عملية السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وقال في تصريح: "إن ما قام به الوزير بومبيو باسم الولايات المتحدة الأميركية يطيح بالمبادىء والقوانين الدولية التي ارتكز عليها النظام العالمي، والتي تعترف بحدود الدول وسيادتها على اراضيها، ويفتح المجال أمام تشريع التعدي والاغتصاب، واحتلال أراضي الغير، ويهدد الأمن والاستقرار العالمي والإقليمي، ويزيد الأمور في منطقة الشرق الأوسط تعقيدا واحتقانا".

واضاف: "ان هذه الزيارة المستهجنة والمستنكرة خدمة للأغراض الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية لن يغير في واقع الأمر ان الجولان ارض عربية سورية محتلة بقوة السلاح والاحتلال، وهي ستعود الى أهلها مهما طال الزمن، ومهما تجبَّر وتعنت المحتل واستقوى".

وأكد السنيورة  أهمية التمسك بالمبادرة العربية للسلام التي تستند إلى مبدأ استعادة الأراضي المحتلة في العام 1967 وبحل الدولتين واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، داعيا الإدارة الأميركية إلى أن تعود الى النهج الذي اعتمدته سابقا بالاعتراف بقرارات الشرعية الدولية وبحقوق وسيادة الدول على أراضيها. 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب