4,334 مشاهدة
A+ A-

وزعت الهيئة العليا للاغاثة وفي حضور أمينها العام اللواء الركن محمد خير، حصصا غذائية على الفقراء والمحتاجين في الشمال في ملعب الرئيس رشيد كرامي في طرابلس بمؤازرة من الجيش.

وأكد خير "وقوفه والهيئة العليا للاغاثة الى جانب كل محتاج في لبنان دون تمييز أو تفرقة" داعيا الجميع الى "نبذ الحقد والتمييز وحب الانا والتمسك بشعار الوطن اولا والتضامن والتكافل فهي الحل الوحيد للخروج من كل الازمات التي نصارعها منذ عقود".

وإذ نوه بعمل الهيئة المستمر والوطني والانساني، لفت الى أن "الشدائد لا تميز عند حلولها بين طائفة أو منطقة أو جنس وكذلك الاغاثة وجدت لتكون رسالة الحب والتعاون والتآلف بين كل أطياف المجتمع ولكل الناس".

وعند سؤاله عن المنتقدين لعمله، أجاب خير: "نحن وجدنا للعمل وليس للاخذ والرد في الكلام ومن الطبيعي أن تجد من ينتقد عملك سواء أكان على حق فهذا يزيد من اتقان العمل وصوابيته أو على غير حق لطالما لا نراعي في عملنا سوى القانون وما يرضي ضميرنا وأخلاقنا التي تربينا عليها وللناس أن تحكم على عملنا"، متمنيا أن "تتحسن الاوضاع والامكانيات لشمل أكبر عدد ممكن من الناس"، شاكرا "كل من ساهم في إنجاح العمل وكل من دعم ويدعم وسيدعم عمل الهيئة العليا للاغاثة".

وختم: "ليس العمل الاول لنا ولن يكون الاخير، إيماني بالله وبأهل الخير كبير لاهلي في لبنان جميعا، محبتي وتحياتي لنفوسهم التي لا تعرف اليأس وتحب الحياة".

بيان

من جهة أخرى، توجه أهالي الاحياء الشعبية في طرابلس في بيان، ب"الشكر والامتنان لقيامه اليوم بتوزيع حصص غذائية على الفقراء والمعوزين في هذه الاحياء من مدينة طرابلس ومحيطها"، كما اثنوا على "عمل الموزعين والموظفين في الهيئة لحسن تعاملهم مع المواطنين وتنظيم التوزيع وفق معايير دقيقة وملفتة".

ولفتوا الى أنه "تم التوزيع بجو من المحبة والتكافل تزاحمه نماذج الفقراء التي ألوت القلوب لما تحمل من معاناة تجسد حال اللبناني اليوم من جهة ومن جهة أخرى وتشكل نموذجا صادقا ومميزا في العمل المؤسساتي الذي تحرص عليه الهيئة العليا للاغاثة ورئيسها خير الذي ترجل عن عرش البروتوكول كعادته متنقلا بين الناس سامعا لشكواهم، مخففا عنهم تارة بكلمات عفوية خارجة من القلب وتارة بضحكة تخفي غصة شعوره بالاخرين محاطا بالجيش الذي زين المكان بوطنيته وانسانيته".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس "الجامعة اللبنانية" بسام بدران لـmtv: هناك انقطاع كبير في التيار الكهربائي في فروع "اللبنانية" كافة والمتعهدون تركوا الجامعة
  • بالفيديو/ منتخب لبنان ينهي مشواره في كأس العرب بفوزه على السودان 1-0 تتمة...
  • لبنان يتقدم 1-0 على السودان في الدقيقة 75
  • خاطفو شقيق النائب ايهاب حمادة "وسيم" اطلقوه وادخل الى المستشفى لاصابته بطلق ناري في قدمه اثناء محاولته الافلات منهم تتمة...