لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
39,094 مشاهدة
A+ A-

ما ان انتشرت الأخبار عن احتمال رفع الدعم عن الطحين والإبقاء فقط على دعم الطحين المخصص للخبز العربي حتى بدأ الشعب اللبناني بنعي "المنقوشة" والوقوف على الأطلال والتحسر على الأيام التي كان سعر "المنقوشة" لا يتجاوز الألف ليرة لبنانية.

وكعادته يحول هذ الشعب مصائبه وأزماته الى مادة للسخرية والـ "تنكيت"، فاجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور المنقوشة مع عبارات "مضحكة مبكية" في الوقت ذاته.

فأحد الناشطين كتب: "كل ما اتذكر اني كنت كب حرف المنقوشة بختنق وبجي لابكي".

وبعضهم عرض "منقوشة مستعملة" للبيع بسعر مغري, وآخرون أرفقوا صور المناقيش بأغاني حزينة.

كما كتب الناشط ذوالفقار حركة: "ما شفت ولا رح شوف نهاية لشعب اوسخ من نهايتنا ولا حكام اوسخ من اللي حاكميننا ... بالوقت اللي قالب الجبنة بيجيهن ع قصورهن من سويسرا و اللحم الغنم بيعملوه طازة وقت يتطهر ولد من ولاد ولادهن مستكترين عولاد للناس ياكلو منقوشة بالفرصة او عل معتر اللي عم يشحد الالف صار انو ياكل منقوشة زعتر تسدلو مصارينو كم ساعة زمان عبال ما يرجع ع بيتو لياكل ايا شي من قريبو".

والجدير بالذكر ان وزارة الاقتصاد نفت رفع الدعم عن الطحين كما أشيع ولكنها ذكرت ان الموضوع مطروح وسيجري اليوم اجتماع في الوزارة مع أصحاب المطاحن للبت في الأمر.

وهذه أبرز ردات الفعل:

(رصد موقع بنت جبيل)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 14 العبرية: لا يزال 7 من الجنود الإسرائيليين الذين تعرّضوا لهجوم في عرب العرامشة يرقدون في المستشفى، حيث يعاني 6 منهم من إصابات خطيرة، بينما بقيت حالة جندي واحد حرجة وغير مستقرة.
  • قوى الأمن تكشف تفاصيل جريمة "المية ومية".. هكذا قتل زوجته وقطعها بمنشار كهربائي ودفنها في حديقة المنزل! تتمة...
  • الحزب يعلن استهداف انتشار ‏لجنود الإحتلال الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.
  • عاجل/ صفارات الإنذار تدوي في المطلة، بيت هيلل، معيان باروخ، مسجاف عام، مرجليوت، كفار يوفال، كفار جلعادي، المناره، كريات شمونة، تل حاي، قرب حدود لبنان خشية تسلل طائرات مسيرة