لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,055 مشاهدة
A+ A-

أثار النائب روجيه عازار موجة من الإنتقاد بعدما نسب ما قالته الملكة ماري أنطوانيت (زوجة الملك لويس السادس عشر - القرن الثامن عشر - فرنسا) للشعب الفرنسي عندما جاع  فطلبت منهم ان يأكلوا البسكويت لينقل القصة ذاتها وقال ان هذا ما قالته احدى سيدات الأشرفية وتدعى ماري روز، وذلك ضمن مقابلة معه على قناة الـ OTV.

ليعود مقدم البرنامج ليصحح له ويقول له "ماري أنطوانيت، شو خصها بالأشرفية" فضحك وأصر انها قالتها في الأشرفية.

وكان النائب يقول انه يتفهم الظروف المعيشية القاسية للناس، مشيرًا إلى أنه سبق أن مر بظروف مماثلة في حياته.

والجدير بالذكر ان جملة الملكة ماري انطوانيت انتشرت على مدار سنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقبلها بعقود وقرون طويلة على ألسنة الكتاب وعموم الناس، تلك الجملة الشهيرة، التي قيل أن صاحبتها هي الملكة الفرنسية الأشهر في التاريخ، ماري أنطوانيت.

ويحكى أنه بينما عانى الآلاف من جموع الشعب الفرنسي من الفقر، في ظل ثراء وبذخ عاشه الملوك والأمراء، أوضح المسؤولون هناك لزوجة ملك فرنسا لويس السادس عشر، الملكة ماري أنطوانيت، مدى المعاناة التي يعيشها الفقراء في دولتهم، والتي وصلت بهم إلى حد عدم امتلاك الخبز، لتجيب الملكة والعهدة على الراوي، قائلة: «إذا لم يجدوا الخبر، فليأكلوا البسكويت»...ولم يتم التأكد من صحة هذه القصة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحز. ب يعلن استهداف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية
  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي