لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,874 مشاهدة
A+ A-

بعدما منح موظفيه المحظوظين أسهماً بقيمة مليار جنيه إسترليني، أصبح 74 عاملاً في شركته أثرياء يمتلكون ملايين الجنيهات الإسترلينية.
 
وفي التفاصيل، منح مات مولدينغ (48 عاماً)، مؤسس مجموعة "The Hut" الواقعة في مدينة مانشستر البريطانية، نحو 430 موظفاً في شركته أسهماً مجانية على مدار السنوات العشر الماضية، ومن بينهم مديرون وسائقون وعمّال مستودعات وسكرتيرات.
 
وفي حديثه لموقع "دايلي ميل" البريطاني، أشار مولدينغ إلى أنّ شركته منحت موظفيها الفرصة ليصبحوا من أصحاب الملايين أكثر من أيّ شركة أخرى في تاريخ الشركات البريطانية. مضيفاً أنه يمنح هذه الأسهم بشكل مجاني للموظفين من دون أيّ مقابل، ما غيّر حياة 74 عاملاً رأساً على عقب.
 
ولم يكتف مولدينغ بهذا القدر، فهو لا يزال يخطط لأن يقدّم المزيد من الأسهم للعمّال، مع تخصيص 175 مليون جنيه إسترليني لتوزيعها عليهم. 
 
وبفضل تلك المكافأة، يمتلك أحد العمّال الذي كان قد بدأ في العمل متدرباً أسهماً بقيمة 600 ألف جنيه إسترليني حالياً، إذ سبق أن باع ما يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني من الأسهم لشراء منزل، ودفع تكاليف حفل زفافه.

وكان ينتمي مولدينغ في مراحل حياته الأولى إلى الطبقة العاملة النموذجية، فقد التحق بمدرسة حكومية قبل أن يتخصص في الاقتصاد الصناعي في الجامعة. وبدأ حياته المهنية بغسل الصحون إلى أن وصل أخيراً ليكون أحد أقطاب التسوّق عبر الإنترنت العصاميين.
ويقال إنّ حصة مولدينغ البالغة نسبتها 25 في المئة، تقدّر قيمتها بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني.
المصدر: دايلي ميل - النهار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس عون: ستكون نتائج الترسيم ايجابية لما فيه مصلحة الطرفين ولو لم تكن الأجواء ايجابية لما كنا تابعنا عملية التفاوض
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض مسيرة لحزب الله يوم الأربعاء الماضي وإسقاطها بعيداً عن المياه التجارية
  • معلومات "الجديد": معمل الزهراني سيعود إلى الخدمة بعد قيام مصرف لبنان بتحويل الأموال المستحقة إلى الشركة المشغلة والجهاز الفني يعمل حالياً لتشغيل المعمل بعد توقيفه
  • وئام وهّاب ساخراً: علينا أن نطمئن الجميع... التقنين لن يزيد عن ٢٤ ساعة في اليوم تتمة...