لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,613 مشاهدة
A+ A-

بيان صادر عن بلدية بنت جبيل:

الاهل الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل الله اعمالكم في هذه الايام المباركة، والأليمة - أيضا- في ذكرى شهادة أمير المؤمنين عليه السلام.

بعد ان عدنا - وللأسف - الى الوراء في موضوع مكافحة جائحة كورونا وبعد صدور تعاميم جديدة من وزارة الداخلية والبلديات واعلان الاقفال التام لمدة اربعة ايام لا بد لنا من التأكيد على الامور التالية:

اولا: ضرورة الالتزام بهذه التعاميم وذلك حفاظا على صحة اهلنا الكرام وعلى رأس هذه التعاميم التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل الا للضرورة القصوى.

ثانيًا: المحافظة على تعقيم المنزل او مكان العمل باستمرار وغسل اليدين بالصابون وتعقيمهما.

ثالثاً :ارتداء الكمامة دائمًا عند الخروج من المنزل وخصوصًا عند الذهاب الى الاسواق او المحلات التجارية.

رابعا: تجنب التجمعات الكبيرة والمحافظة على مسافة التباعد بين الأفراد.

خامساً: ان هذا النمط من الحياة ينبغي ان نعتاد عليه ونتعايش معه لان هذا الوباء قد لا يزول قريبا - والله العالم - كما بينت ذلك منظمة الصحة العالمية.

سادساً :ان بلدية بنت جبيل ستستمر بتعقيم الاماكن العامة ومؤسسات الدولة التي تقدم الخدمات للمواطنين الكرام، كما ستبقي على اجراء فحص الحرارة على مداخل السوبرمركات الكبيرة.

سابعاً: ضرورة إلتزام العائدين من بلاد الاغتراب بالحجر المنزلي في غرفة خاصة او مكان منعزل لمدة ١٤ يومًا على الاقل ومن ليس لديه هذا المكان فإن البلدية على استعداد لتأمينه والقيام بخدمة أبنائنا الأعزاء

ثامناً: ضرورة التزام اهل الوافدين من بلاد الاغتراب بالحجر المنزلي في حال مخالطتهم للوافد الجديد والا ستضطر البلدية اسفة الى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين لان صحة المجتمع وسلامته فوق كل اعتبار.

تاسعاً :على الاخوة السوريين ايضا الالتزام بهذه التعاميم وعدم استقبال اي افراد او عائلات جديدةفي اماكن تواجدهم  تحت طائلة المسؤلية حيث سيتم ترحيلهم مع الوافد الجديد فورا .

عاشراً : على الجميع الصبر والتعاون والالتزام والتقيد بالتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة حفاظًا على صحة المجتمع وسلامته .

نسأل الله العلي القدير أن يرفع عنا جميعا هذا البلاء ونتخطى هذ الجائحة والجميع بخير وعافية .

والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته 
                       
بلدية بنت جبيل


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "رويترز": الدول الموقعة مع الولايات المتحدة هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا
  • "رويترز": البيان المشترك: الاتفاق المطروح على الطاولة للإفراج عن الرهائن سيفضي إلى وقف فوري طويل الأجل لإطلاق النار في غزة
  • "رويترز": الولايات المتحدة و17 دولة تدعو في بيان مشترك إلى الإفراج فوراً عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حمـاس
  • نجاة فرق اطفاء الدفاع المدني وفوج اطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم الإحـتلال خلال إخماد النيران في حرج يارون