لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,357 مشاهدة
A+ A-

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن على حسابه عبر تويتر “تسجيل أول حالة من الطفرة الجديدة COVID 19 في رحلة ME 202 القادمة من لندن بتاريخ 21 كانون الأول”.

وتمنى من كل “الوافدين من المملكة المتحدة والمسافرين  على متن الرحلة المذكورة وذويهم التنبه والالتزام بالضوابط الوقائية وتتابع الوزارة الحالة والمخالطين”.

وقال حسن للـLBCI: نطلب من الوافدين على نفس الرحلة من لندن ومن خالطهم حجر انفسهم واجراء فحوص PCR ونطلب من البلديات متابعة موضوع الحجر.

ويذكر أنه كانت قد  أعلنت بريطانيا ومن بعدها هولندا وجنوب أفريقيا والدانمارك ظهور سلالة جديدة من الفيروس على أراضيهم.

والأحد، قال وزير الصحة البريطاني إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرا أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي تغريدة سابقة الأربعاء، قال وزير الصحة اللبناني: "ثلاث حالات إيجابية وافدة تمّ تسجيلها على الطائرة القادمة من لندن البارحة.. وإلى حين إجراء الفحوصات التفصيلية لتشخيص ماهية الفيروس، على الأشخاص والأسر المعنية والبلديات اتخاذ كافة التدابير الجدية الوقائية وتطبيقها على كل الوافدين من المملكة المتحدة حرصاً على سلامة الجميع".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت، الخميس، تسجيل 2708 اصابات كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 165933 حالة كما تم تسجيل 20 حالة وفاة.
 

 

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس بلدية الغبيري: الغرامات صارت "بهظاً عظيماً"...التقاطع مراقب بالكاميرات وغرامة تجاوز الإشارة الضوئية 3,500,000 ل.ل. تتمة...
  • موقع Orient الفرنسي عن دبلوماسي غربي: طلبات الإسرائيليين للحصول على جوازات سفر غربية تضاعفت بأكثر من 5 مرات
  • بحث متواصل عن طفل في السادسة من عمره فُقد على ضفاف نهر في تمنين التحتا تتمة...
  • الشاب حسين الكفري غادر منزل شقيقته في طريق الجديدة ولم يعد تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن