9,019 مشاهدة
A+ A-

غرّد النائب المستقيل نعمة افرام عارضاً مبادرة إنتاج طارئ لأجهزة تنفّس اصطناعيّة واستحداث غرف عناية فائقة ميدانيّة كاتباً: "لكلّ من يسأل نحن البلد الوحيد في المنطقة الذي خاض تحدّي إنتاج أجهزة تنفّس اصطناعيّة ونجحنا بذلك بأعلى المواصفات والتقنيّات العالميّة لمواجهة كورونا، واضعين أكثر من 30 منها في الخدمة الفعليّة في المستشفيات في لبنان والخارج".
أضاف: "حذّرت طويلاّ من سقوط خطّ الدفاع الأوّل - وهو منع تفشّي الوباء - والوصول إلى النموذج الإيطاليّ. وعرضت قبل ثمانية أشهر خطّ الدفاع الثاني في حال فقدان السيطرة، باستحداث غرف عناية فائقة مركبّة مصمّمة خصّيصاً توضع في مواقف سيارات المستشفيات مع ممرّ موصول بها".
وقال: "اليوم وصلنا إلى المحظور، لكن بفضل تحضيرات استباقيّة، لديّنا القدرة على إنتاج طارئ لـ 25 جهّاز تنفّس اصطناعي هذا الأسبوع و25 جهّازاً آخراً في الأسبوع التالي. كما أكرّر اقتراحي باستحداث غرف عناية مركبّة ميدانيّة مجهّزة سبق أن قدّمت خوارطها وملفّاً كاملاً بشأنها".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري