لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
96,788 مشاهدة
A+ A-

قال "وزير الصحة الإسرائيلي"، إنه مع الانتهاء من تطعيم 4 ملايين شخص بلقاح فايزر بالجرعتين الأولى والثانية، اكتشفت أعراض جديدة للقاح لم تكن معروفة لشركة الأدوية الأمريكية.

 

وأفاد "وزير الصحة الإسرائيلي"، يولي إيدلشاتين، بأن 2.7 مليون شخص حصلوا على التطعيم وتلقوا الجرعة الأولى، بينما نحو 1.3 مليون شخص حصلوا على الجرعة الثانية من التطعيم.


وقالت مديرة وحدة الوقاية من الأمراض المعدية في مستشفى "شيبا"، جاليا رحاف، إنه "تم اكتشاف أعراض وآثار جانبية جديدة من لقاح كورونا غير معروفة لشركة فايزر".


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" عن مديرة وحدة الوقاية من الأمراض المعدية، قولها: "الأشخاص الذين تم تطعيمهم يأتون إلى المستشفى بأعراض مثل الختان وشلل العصب الوجهي، وهذه الأعراض لم تظهر في دراسة الشركة، وقمنا بتبليغ الشركة بالأعراض الجديدة التي سجلت في البلاد".

 

 

وأضافت: "في البداية عندما تحدثنا إليهم وحولنا لهم الملاحظات بشأن تسجيل أعراض جديدة وغير معروفة من قبل، قالوا لربما يتعلق الأمر بنساء في حالة هلع وهستيريا، لكننا أكدنا لهم أن ذات الأعراض ظهرت عند الرجال أيضا، وأيضا تلقوا بلاغات عن ذات الأعراض الجديدة من مناطق أخرى بالعالم".


وتأتي هذه التطورات، مع دخول إغلاق مطار بن غوريون في اللد حيز التنفيذ عند منتصف الليل، دون أن يعلن رسميا عن موعد استئناف الطيران أو موعد فتح الأجواء مجددا، فيما أوصت وزارة الصحة، بتمديد الإغلاق الشامل في البلاد بأسبوع آخر، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا والسلالات الجديدة من الفيروس. بحسب موقع "عرب 48".

عربي 21


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: قبل قليل، أُطلق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على منزل في المطلة.
  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا

زوارنا يتصفحون الآن