لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,073 مشاهدة
A+ A-

 "تتسبب المواجهات المستمرة بين القوى الأمنية والمتظاهرين في مدينة طرابلس، في شمال لبنان، بخسائر غير مقبولة في صفوف الأطفال. وإستنادا الى غرف الطوارئ، أصيب 70 طفلا على الأقل خلال هذه المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين هذا الأسبوع.

تدين اليونيسف مختلف أشكال العنف ضدّ الأطفال. ويجب عدم جرّ أيّ طفل للمشاركة في أعمال عنف أو أن يكون شاهدا على هكذا أعمال أو هدفا لها. وكلّ طفل يُصاب خلال هكذا أعمال يُعدّ أمرا خطيرا غير مقبول. ومن مسؤولياتنا الجماعية ضمان عدم جرّ أي طفلٍ الى عالم الكبار حيث يتعرض/ أو تتعرض الى أشكال العنف أو سوء المعاملة أو الإستغلال. إنها مسؤولية الجميع في ضمان الحفاظ على حقّ كل طفل ومراهق في التعبير عن أنفسهم في مساحة آمنة. 

تناشد اليونيسف كل الأطراف، بمن فيهم القوى الأمنية والمتظاهرين، ضمان سلامة الأطفال. ويجب تغليب حقوق هؤلاء الأطفال ومصالحهم وحمايتهم من مختلف أشكال الضرر وضمان توفير معايير قضاء الأحداث.

تتابع اليونيسف- لبنان مع شركائها مراقبة ما يؤول إليه الوضع الميداني في طرابلس- لبنان، وتدعو جميع الأطراف من أجل ضمان حماية الأطفال والإسراع في تنفيذ إستجابة طارئة تصل الى الأسر الضعيفة في جميع أنحاء البلاد".

 

(اليونيسيف)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مسؤول إيراني: لو ارتكبت "إسرائيل" أي خطأ ردنا سيأتي خلال ثوان
  • القناة 12 العبرية: وزيرة المواصلات الإسرائيلية تأمر بفتح الأجواء والمطارات أمام الرحلات ليلا بعد حظرها بسبب هجوم إيران
  • البنتاغون: إيران أطلقت على "إسرائيل" أكثر من 110 صواريخ باليستية متوسطة و٣٠ صاروخ كروز وأكثر من ١٥٠ مسيرة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: موعد الرد على هجوم إيران سيظل سريا