لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,995 مشاهدة
A+ A-

بلغ من المشوار المنتهى، هاهنا محط رحاله.. عاد أبو علي رفيق بيضون مختتماً سنوات الغربة ليودع بنت جبيل لآخر مرة قبل أن يعانق ثراها. عاد مؤرقاً ذاكرة ساحة السرايا في سوق بنت جبيل التي لطالما شغلها بطيب مُحياه وحكاياه، والفلافل الشهيرة التي كان يعدها في مطعمه قبل أن تجرفه الغربة.
فمن ديربورن إلى لبنان، وصل جثمان الراحل المثقل بالحنين. ومن منزل العائلة إلى جبانة المدينة اختتم المشوار.
محطات كثيرة لا ينساها أبناء المدينة والمنطقة من حياة الراحل، فهو الذي تعلّم إعداد الفلافل مع والده في حيفا قبل احتلال فلسطين! وحين ورث المهنة عنه، كان خلال أيام الإحتلال يتردد سراً لإطاعم المساجين الذين كانوا يسجنون في مركز السوق آنذاك.
ومن فلسطين وبنت جبيل، يعتبر الراحل أبو علي أشهر سفير لأقراص الفلافل الذهبية في ديربورن، حيث نقل مهنته مع سفره من بنت جبيل.
ودعته المدينة، بحضور اقتصر على المقربين من الأهل، مراعاة للإجراءات الوقائية الصحية. وأم الصلاة على الجثمان فضيلة الشيخ ناصر أبو عليوي. ثم وري الفقيد الثرى. 
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • " يديعوت أحرونوت" العبرية: وضع المنظومات الدفاعية الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران، فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث.
  • وكالة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني: مسؤول في الجيش في أصفهان العميد ميهن دوست: الأصوات القوية التي سمعت شرق أصفهان ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية في أصفهان لهدف مشكوك به ولم تسجل أي خسائر أو أضرار
  • الطيران المدني الإيراني: إلغاء القيود على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة