لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
24,443 مشاهدة
A+ A-

 شرح مسؤول قسم UTIC العناية الفائقة وجراحة القلب UOC في مستشفى سان فيليبو نيري، وهي الاشهر في العاصمة روما، البروفسور ماركو توبارو، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، التغييرات التي يحدثها فيروس SARS-CoV-2 المسبب لوباء كورونا، في نظام القلب والأوعية الدموية، وشدد على أن "تداعياته السلبية تصيب أولا الرئتين، فتؤدي الى التهاب حاد فيهما ثم إلى فشل رئوي، فالوفاة".

وأضاف: "من المعروف أن فيروس كورونا يؤثر بشكل كبير على الرئتين على شكل التهابات حادة، والأفراد الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بالأعراض الخطيرة للفيروس لانه يسبب قصورا في القلب، وهذا يحدث عندما لا تضخ عضلة القلب الدم بما يكفي، أو عند عدم انتظام ضرباته، فآثاره تدميرية لخلايا القلب وبالتحديد للعضلة.

وإذ أشار الى أن "العديد من المرضى عندما يصلون إلى قسم الطوارئ يكونون قد تأخروا"، لفت الى أن "الالتهاب الرئوي التقليدي لا ينتقل إلى القلب عادة، لكن الالتهاب الناجم من الفيروسات التاجية مثل كوفيد 19 وفيروسات الإنفلونزا الشرسة يمكن أن يسبب ما يسمى بالالتهاب الفيروسي لعضلة القلب، مما يؤدي الى سكتة دماغية أو نوبة قلبية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال
  • "يديعوت أحرونوت": جلسة مجلس الحرب التي كانت ستنعقد بعد نصف ساعة من الآن لبحث صفقة تبادل أسرى، أجّلت لموعد غير معلوم
  • للمرة الأولى يتم استهداف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ البركان المدمرة حيث كانت مهمة البركان إستهداف المواقع العسكرية فقط (علي شعـيب)