لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,204 مشاهدة
A+ A-

 وصل وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن الى مستشفى تبنين الحكومي في قضاء بنت جبيل، قرابة الثانية والربع عصرا في ختام جولة على المستشفيات الحكومية في الجنوب، بدءا من جزين إلى مرجعيون إلى ميس الجبل وصولا الى تبنين، حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور محمد حمادة والطاقم الطبي.

وتفقد حسن قسم كورونا وباقي الأقسام المستحدثة، ثم توجه الى قاعة الاجتماعات، حيث القى الدكتور حمادة كلمة رحب فيها بالوزير والوفد المرافق وقال: "كنا من الأوائل في مواجهة جائحة كورونا، فأسسنا أول مختبر pcr في المنطقة، وقمنا بفحوص بمعدل يومي ل 200 الى 300 شخص. وكذلك جهزنا المستشفى بأسرة خاصة بعلاج كورونا بلغت 43 سريرا، واليوم نفتتح غرف العناية المشددة لمرضى كورونا، لتبلغ 17 سريرا".

وطلب حمادة من وزير الصحة "زيادة السقف المالي للمستشفى وللاطباء والممرضين لمواكبة التحديات، وتأمين بعض التجهيزات لمستشفى بيت ليف الذي رمم حديثا، ويمكن أن يستوعب 30 سريرا للحجر الصحي".
وختم شاكرا للرئيس بري دعمه الدائم للمستشفى ولوزير الصحة اهتمامه ودعمه للقطاع الصحي العام.

حسن
والقى الوزير حسن كلمة، نوه فيها بانجازات مستشفى تبنين الحكومي "لما وجده فيه من تطور وعناية ورعاية من كوادره الطبية والتمريضية وادارته برئاسة الدكتور حمادة، ليصبح مضاهيا لأعرق المستشفيات في الوطن كله". ونوه بما وجده من تطور في المستشفيات كافة التي زارها اليوم وقال: "التقديمات المالية للمستشفيات مأخوذة في الاعتبار لدى وزارة الصحة، وكذلك تسديد الكشوفات الحسابية التي تصلها على جناح السرعة لمواجهة التحديات وتخفيف الاعباء عن كاهل الموظفين وإعطائهم أيضا علاوات حيث أمكن".

ودعا مجالس الادارات في المستشفيات الى مزيد من التطور والعطاء وقال: "الحساب آت وسنكافئ المجيد والمتقاعس سيحاسب حين يحين الاوان، إلا إن غير في نهجه وسلوكه والفرصة ما زالت متوافرة، وسنعمل على تحديث بعض المجالس الإدارية في المستشفيات الحكومية وفي بعض اللجان من أجل التنمية المستدامة للقطاع الصحي".

وأضاف: "أصبحنا كقطاع صحي عام ملجأ لكل فئات المجتمع اللبناني، غنية كانت أم فقيرة، ضعيفة أم مستضعفة".

وعن انطلاق حملة التطعيم قال: "ستنطلق الحملة نهار الأحد المقبل، وهذا ردنا على كل مشكك بقدرات وزارة الصحة، ونقول للسيد نصر الله وللرئيس نبيه بري ولكل القامات الداعمة، إننا كنا على قدر المسؤولية".

وختم حسن بالتنبيه إلى "ضرورة الصمود بالسلوك الوقائي، الى أن نحصن مجتمعاتنا ضد هذا الوباء باللقاح".

وتوجه بالشكر لكل العاملين في قطاع كورونا، مثنيا على "جهودهم الجبارة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب