لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,805 مشاهدة
A+ A-

لفت مدير مستشفى بيروت الحكومي ​فراس الأبيض​ إلى انه "بالرغم من ارتفاع اعداد ال​وفيات​ اليومية، بما في ذلك مرضى صغار في العمر، إلا أن التردد في اخذ اللقاح في لبنان لا يزال قوياً. في استطلاع حديث، يرغب 33٪ فقط من المستجيبين ممن يزيد عمرهم عن 65 عامًا (خطورة عالية) باخذ اللقاح. وسجل على المنصة فقط 4.5 ٪ (٢٩٦١٨٧) من السكان في 10 أيام.​​​​​​". وأضاف "المسألتان الواضحتان وراء هذا التردد هما الافتقار العام للثقة والخوف من ​الآثار​ السلبية للقاح. من المتوقع أن تبدأ حملة التطعيم في غضون أيام قليلة. ويتوقف النجاح على مشاركة عامة واسعة. سيكون للمشاركة المتدنية نتائج وخيمة".

وأوضح انه "يمكن أن يساعد اللقاح بطرق مختلفة، اهمها أن اللقاح فعال للغاية في ​الوقاية​ من الاصابة بالمضاعفات الشديدة للعدوى. وهذا يعني عدد اقل من مرضى العناية المركزة ووفيات أقل. ويعني أيضًا عدم الانتظار في غرف الطوارئ، والأكسجين في المنزل، وارهاق اقل للعاملين"، لافتا إلى انه "كما يمكن أن تساعد اللقاحات أيضًا في منع انتقال العدوى. الا ان هذا الامر لا يحصل مع كل المرضى، واللقاحات أقل فعالية في القيام بذلك من الوقاية من المرض الشديد. ولذلك، فسوف نكون بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى يصبح انتشار المرض منخفضًا جدًا".

ورأى انه "هناك بعض العلامات المبكرة المقلقة بشأن حملة التطعيم والوقت يداهمنا. أي شيء أقل من حملة منظمة بشكل جيد سيزيد من تآكل ثقة العامة ويعرقل العملية برمتها. الآخرون وصلوا الى ​المريخ​، هل بامكاننا الوصول الى حملة تلقيح متقنة؟".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش: نبحث عن قاتل عسكري في منطقتي مشمش والهرمل بمشاركة القوات الجوية تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين من وحدة "ايغوز"، حالة 6 منهم وصفت بالخطيرة خلال المعارك جنوب قطاع غزة.
  • غالانت: سنوسع المعركة ونزيد من وتيرة الهجمات في الشمال
  • غارة حربية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل