88,412 مشاهدة
A+ A-

في خطوة حصلت اليوم في دفن الناشط لقمان سليم واستنكرها الكثير من المسحيين وذلك بعدما قام الراهب الكريميّ جان عقيقي بتوتي ترتيلة "انا الام الحزينة" والتي ترتل فقط نهار الجمعة العظيمة خلال رتبة دفن السيد المسيح.

وحصدت هذه الخطوة غير المدروسة التفاعلات السلبيّة والمستنكرة والغاضبة على ​وسائل التواصل الاجتماعي​، ما وضع عقيقي ورهبنته في موقف لا يحسدان عليه.

وقد قام موقع "​النشرة​" بالتوجه الى رئيس الرهبنة الكريمية (التي ينتمي اليها عقيقي) مارون مبارك لاستيضاحه حول هذه الحادثة، فأكد ان "عقيقي لم يستحصل على اذن الرهينة للمشاركة في مراسم التشييع أصلاً، بل ذهب من تلقاء نفسه"، لافتا الى أنه "لو طلب منا الإذن للقيام بما قام به، فلم يكن ليحصل عليه". واعتبر أن القيام بترتيل "أنا الام الحزينة" خلال تشييع سليم "عمل ليس في مكانه أبداً"، مضيفاً: "سنتخذ إجراء في حق جان عقيقي ولكن لن نفصح عنه لأنه أمر داخلي يتعلّق بالرهبنة".

وفي سياق آخر، وبعد مشاركته في مراسم عزاء الناشط لقمان سليم في دارته في حارة حريك، وقراءته لمجلس عزاء أمام الكاميرات، خرج قارئ العزاء علي الخليل عبر فيديو مسجّل ليعتذر عن انه "وضع نفسه في موضع شبهات"، وانه لم يكن يعلم هوية المتوفي.

ر


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سليم صفير: المصارف غير مفلسة وقادرة على تمويل الانتعاش الاقتصادي تتمة...
  • "سكاي نيوز" عن مصدر عسكري بريطاني: عناصر القوات البريطانية سيبدأون قيادة شاحنات الوقود إلى المحطات في وقت لاحق هذا الأسبوع
  • سعر صفيحة البنزين نحو الارتفاع غداً! تتمة...
  • سفارة لبنان في اليونان: إبحار سفينة نقل عسكرية أمس الإثنين من قاعدة كانالوبولوس محملة بـ417 منصة من المساعدات اللوجستية والطبية والإنسانية إلى لبنان تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن