لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,180 مشاهدة
A+ A-

ذكرت صحيفة "التايمز" ​البريطاني​ة، إن ​بريطانيا​ أرسلت 100 عربة مصفحة وفريقا من المظليين للبنان، للمساعدة بحراسة الحدود مع ​سوريا​. واشارت في ​تقرير​ لها الى إن الغاية الرئيسية من الشحنة يتمثل بـ "وقف الإرهابيين و​المخدرات​ و​السلاح​ من الوصول إلى ​أوروبا​ عبر لبنان".

وحذر الجنرال سير جون لورمير، المسؤول الدفاعي البريطاني البارز مما أطلق عليها "قروحا متقيحة لعدم الاستقرار" بالمنطقة. وفي ​مقابلة​ مع الصحيفة أكد أن تعزيز أمن لبنان سيساعد على منع انتشار ​الحرب السورية​ خارج حدودها ويجعل بريطانيا آمنة.

وجاءت تعليقاته في وقت وصف فيه أكبر دبلوماسي لبناني في بريطانيا ​رامي مرتضى​، ​تنظيم داعش​ بـ "الفيروس المتحور". وذكر إن التهديد من الإرهابيين في الجارة سوريا لا يزال قائما وأن بلده الذي يعاني من أزمة اقتصادية وصحية يعتبر بوابة إلى أوروبا. وقال مرتضى: "عندما تكون تعاني من الفيروس الأصلي وتعتقد أنك انتهيت منه وتم القضاء عليه تجده قد أتى عبر سلالة أخرى.. وذات الشيء ينطبق على ​الجماعات الإرهابية​، واستطعنا احتواء شكل من هذا التهديد وهو داعش لكن الأيديولوجية باقية وتم تخفيض مقدراته البشرية ولكنه لا يزال باقيا، ويجب علينا أن نكون حذرين من ظهور شكل آخر من الإرهاب".
(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد