10,311 مشاهدة
A+ A-

شار النائب حسن فضل الله في بيان، إلى "ملف حيوي أمام القضاء يعني جميع اللبنانيين، سبق وتقدمنا بإخبار عنه، وهو قيام بعض المصارف والصرافين بالتلاعب بسعر الدولار صعودا وهبوطا، وتعمد المضاربات غير المشروعة ومخالفة القوانين، وكل ذلك على حساب العملة الوطنية ولقمة عيش اللبنانيين".

وقال: "على الرغم مما يمر به الشعب من أزمة حادة تهدد قدرته على شراء الحد الأدنى من السلع الضرورية نتيجة ارتفاع سعر الدولار، فإن المستغلين المعروفين بالأسماء لدى القضاء، يواصلون عملهم غير المشروع، غير آبهين بأي إجراءات قانونية، لأن الملاحقات القضائية السابقة وما أعقبها من تسويات سياسية، شكلت حافزا لهم لمواصلة تلاعبهم بالعملة الوطنية. وأظهرت التحقيقات الجديدة والتوقيفات والإخلاءات وما رافقها من اعترافات عن سبل التحكم بسعر الصرف في السوق السوداء، استمرار هذا التلاعب الخطير بسلامة النقد الوطني".

وختم: "لذلك، نجدد دعوتنا القضاء المختص الذي وضع يده على هذا الملف، إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين المعروفين لديه".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العشائر العربية في الشمال والبقاع والهرمل: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة والوطن الواحد في خلدة تتمة...
  • قوة كبيرة من الجيش اللبناني بدأت حملة مداهمات واسعة لتوقيف مطلقي النار في أحياء عرب خلدة (LBCI) تتمة...
  • إشكال تطور الى طعن بالسكاكين في صيدا.. وسقوط 3 جرحى تتمة...
  • فضل الله: نستطيع اجتثاث هذه العصابات بخمسة دقائق لكننا لا نريد ونلجأ الى مؤسسات الدولة لكن هناك حدود للصبر (النهار) تتمة...