لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,655 مشاهدة
A+ A-

أعلنت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة - يونيسيف في لبنان يوكي موكو ببيان، أنه "لا يجوز للعنف أن يصبح شائعا للأطفال في لبنان، ويجب حماية كل طفل في كل وقت"، وقالت: "لقد أفيد أن ثلاثة أطفال (13 و12 و11 سنة) أصيبوا بجروح بسبب انفجار قنبلة يدوية أمس في الهرمل. كما أصيب طفلان آخران، صبي وفتاة يبلغان من العمر 8 و10 سنوات، من جراء تبادل إطلاق النار خلال نزاع نشب في التبانة".

وأكدت وجوب "أن تكون سلامة الأطفال ورفاههم أولوية لدى جميع الأفراد الذين لهم تأثير في حياة هؤلاء الأطفال ولدى جميع المسؤولين عن ضمان سلامتهم وحمايتهم"، وقالت: "تذكر اليونيسف مقدمي الرعاية والمجتمعات والسلطات بمسؤوليتهم الحاسمة في منع الأطفال من التعرض لخطر العنف وغيره من المخاطر التي تهدد حياتهم ورفاههم، بما في ذلك تلك التي تؤثر في صحتهم النفسية".

وأشارت إلى أن "اتفاقية حقوق الطفل تنص على أن لكل طفل الحق في أن يكون آمنا في كل الأوقات وأن يكون بعيدا عن كل أشكال العنف. وتأتي الأحداث المؤسفة التي وقعت هذا الأسبوع غير منعزلة وتصبح التقارير عن إصابة الأطفال خلال النزاعات المسلحة أمرا مألوفا، فلا يجوز للعنف أن يصبح أمرا شائعا بالنسبة إلى الأطفال في لبنان".

وناشدت "الأسر والمجتمعات المحلية والسلطات أن تفي بمسؤولياتها وتحافظ على سلامة الأطفال".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • معلومات أولية عن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو
  • مصدران أمنيان لوكالة "رويترز" يقولان إن ضربات إسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا أدت إلى |سـتشـهـاد 38 شخصًا
  • مصادر "متفائلة" تتوقّع إنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان (الانباء الكويتية) تتمة...
  • تشير الاحصاءات الى أن أعداداً كبيرة قدمت إلى لبنان في الأيام الماضية وارتفع معدل الحجوزات، لكن معظمهم من اللبنانيين المنتشرين في عدد من الدول العربية لتمضية عطلة الأعياد مع عائلاتهم وذويهم. (النهار)