لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,198 مشاهدة
A+ A-

اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني، النائب طلال أرسلان انه ، "منذ 2009 نتحدث عن مؤتمر تأسيسي وفي ذلك الوقت "قامت القيامة علينا" وليسموّه كما يريدون اليوم "عقدا اجتماعيا" أو غيره".

وأضاف خلال حديثٍ لـ "صوت الناس" عبر قناة الـ "LBCI"، "من حيث لا ندري نذهب للحديث عن تدويل وضعنا المدوّل اساسا منذ العام 2005 و"حلنا نعترف" كلبنانيين اننا فشلنا بحكم نفسنا وكل الخارج "قرف منّا" وبهذا الشكل "لبنان ما رح يركب".

وتابع اسلان، "من قال اننا نقبل بالذهاب الى المثالثة؟ الحلّ في لبنان امّا البقاء في فيتو طائفي ومذهبي ودويلات في الدولة او الذهاب باتجاه تأسيس الدولة المدنية الحقّة".


وقال، " للمرّة الاولى تتدنى نسبة تمثيل الدروز والكاثوليك في الحكومة منذ الطائف حتى اليوم الى حوالي 5%،نحن نصرّ على حقّ الدروز بالتمثيل الصحيح وحقّ الدروز فوق كلّ اعتبار بالنسبة لنا. اما موضوع المشاركة او عدمها نبحث فيها لاحقا".

وشدد:" لم أكن يوما شريكا في هذه المنظومة الا من باب اثبات الوجود وعدم تغييبنا ولا نستطيع التوصل الى حلّ جدّي وصريح حتّى اليوم في موضوع التدقيق الجنائي"

واشار:"حين اتى ماكرون الى بيروت جمع بعض اللبنانيين وفي اول اطلالة له من قصر الصنوبر تحدث عن عقد سياسي جديد وتبخّر هذا الطرح وهناك البعض ممن يظنّ انه اذكى من مرجعيته بين الحين والآخر"

وقال: "من غير الصحيح القول ان السلاح اوصلنا الى هنا أليست السياسة المالية المعتمدة من الـ90 الى اليوم هي ما اوصلنا الى هنا مثلا؟".

وتابع:"نحن ندفع ثمن عدم تسليمنا لاسرائيل فهل المطلوب التنازل عن الارض والسيادة او المياه الاقليمية؟".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: اعتراض فوق عكا وصفارات الإنذار سُمعت أيضاً في خليج حيفا
  • القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية أهدافاً بجنوب لبنان بعد تسلل مسيرات إلى الجليل الغربي
  • الجديد: القوات اللبنانية ستقاطع جلسة مجلس النواب يوم الخميس التي ستناقش تمديد ولاية المجالس البلدية والإختيارية
  • خطأ طبّي يودي بحياة "هبة" ابنة الـ 35 عاماً: صورة الأشعة أظهرت وجود جسم غريب داخل بطنها تبين أنها "منشفة تستعمل خلال العملية"! (نداء الوطن) تتمة...