لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,185 مشاهدة
A+ A-

فقدت بلدة يارون الجنوبية صباح أمس المربّي الفاضل فؤاد موسى حبنبو بعد صراع طويل مع المرض.

وحبنبو "أبو ريشار" معروف بأنه الأستاذ الخلوق المتواضع والطيب وحرص على مواكبة أجيال متعاقبة بعلمه وثقافته.

وقد كتب الأستاذ منذر حمود مودّعًا الراحل: "قد يجد الانسان نفسه أحيانا وكأنه بحاجة لعدة جلسات قبل إعطاء رأيه بشخص معين وإبداء الملاحظات عليه. غير أنه قد لا يحتاج أبدا لأكثر من جلسة واحدة للتعرف على شخصية محببة بمستوى الأستاذ فؤاد لما يتمتع به من رزانة وطيبة ومناقبية عالية قد تفوق حدود الوصف.
وقد أتيح لي وبحكم ممارستنا لمهنة التعليم في مدرسة واحدة من التعرف على الأستاذ فؤاد عن قرب، ولعل أكثر ما لفت نظري رحابة صدره وهدوئه اللامحدود وحبه لوظيفته حتى العشق. 
لم أتذكر يوما بأن الأستاذ فؤاد قد اعتذر عن إعطاء مادة أو تأفف من حصة معينة قد لا تتوافق مع طبيعة برنامجه وهو المعلم المتمكن الذي بإمكانه تدريس كافة المواد بجدارة وفي مختلف الصفوف كذلك.
 وغالبا ما تجده يتأبط رزمة من كتب التحضير والدفاتر والمسابقات وهو يسرع الخطى للوصول الى غرفة صفه، فالدقيقة بالنسبة إليه لها وزن وقيمة وثمن.
وقلما تجد الأستاذ فؤاد الا وهو واقف امام اللوح والطبشورة بيده او منحنيا امام مقعد تلميذ للإطلاع على ما يكتبه من فروض وواجبات، إلا أن المربي الأستاذ اللطيف أبى الا أن يغادرنا بهدوء وعلى حين غرة ونحن الذين نخضع لمقتضيات الحجر. كل العزاء لأسرته الغالية وأهله ومحبيه ولروحه فيض سلام".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صفارات الإنذار تدوي في معيان باروخ وبيت هيلل في إصبع الجليل.
  • عربيّان في قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا بالعالم تتمة...
  • الجنود الإسرائيليون يستهدفون بالرشاشات برج مراقبة تابع للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة (علي شعيب)
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط طائرة "هيرمز 900" هذا الأسبوع داخل قطاع غزة بسبب خلل "فني".