لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,461 مشاهدة
A+ A-

أبلغ متحدث باسم الشرطة الدولية "الإنتربول" مجلة "تايم" بضبط "أول حالة مؤكدة" لتهريب لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد مزيفة عبر القارات.

وقالت "الإنتربول" إنه تم ضبط حوالي 2400 جرعة لقاح مزيف بعد أن وصلت جنوب إفريقيا قادمة من الصين وسط مجموعة كبيرة من كمامات N95 مزيفة في مستودع بالقرب من جوهانسبرج.

وقال الأمين العام للإنتربول، يورغن ستوك، في بيان له، الأربعاء: "هذه ليست سوى قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بجرائم لقاحات كورونا"، أي أنه ربما هناك المزيد من الجرائم من هذا النوع التي لم تكشف بعد.

وكان الإنتربول قد حذر دوله الأعضاء البالغ عددها 194 دولة من أن الشبكات الإجرامية تحاول "التسلل إلى سلاسل توريد اللقاحات العالمية وتعطيلها".

وتقول التايم إن هناك مخاوف من أن تصل هذه الكميات الصغيرة المهربة من اللقاحات المزيفة إلى المستهلكين عبر الإنترنت أو القنوات غير الرسمية الأخرى، خاصة في البلدان النامية التي لم تتمكن من الحصول على الإمدادات الكافية.

المصدر: الحرة


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!