لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,620 مشاهدة
A+ A-


رفع أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن الصوت، مطالباً الدولة بكل مؤسساتها المعنية بإتخاذ كل الإجراءات المناسبة للحفاظ على قطاع الدواجن ودوره الاستراتيجي في الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين.

واشار بطرس في بيان الى ان "القطاع يعاني من ظروف صعبة جراء المتغيرات الحاصلة في لبنان نتيجة الأزمة الاقتصادية والمالية وانهيار سعر صرف الليرة من دون البدء فعلياً في تنفيذ خطة انقاذ اقتصادي تتصدى لكل هذه المتغيرات وتحافظ على بيئة مناسبة للأعمال"، وطالب المعنيين في الإسراع بوضع استراتيجية وطنية تتضمن كل الاجراءات والقرارات التي من شأنها حماية قدرات قطاع الدواجن الانتاجية والحفاظ على أدائه وكفاءته في خدمة اللبنانيين وأمنهم الغذائي.

وشدد على ان "قطاع الدواجن يأتي في مقدمة القطاعات الانتاجية في لبنان من حيث الأهمية، لأنه القطاع الوحيد الذي بإستطاعته توفير كل احتياجات اللبنانيين من الدجاج والبيض والصناعات المرتبطة به، أي احتياجات اللبنانيين من البروتين، في مقابل اعتماد لبنان على الاستيراد لسد معظم احتياجاته من اللحم الأحمر".

وقال بطرس إن "انطلاقاً من هذا الواقع، وفي ظل الأزمة الاقتصادية والمالية والنقدية التي يمر فيها البلد، وضرورة تقليص الاستيراد في الوقت الراهن لإنعدام السيولة بالعملات الصعبة، فإن قطاع الدواجن يشكل حاجة وطنية استراتيجية وادى ابرز مقومات الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين". وأضاف: "لذلك فإن الحفاظ على هذا القطاع الحيوي مسؤولية اساسية تقع على الدولة وعلى كل الوزارات المعنية".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الإسبانية: إصابة شخص في انفجار طرد مفخخ في السفارة الأوكرانية في مدريد
  • رئيس بلدية جونية لصوت لبنان: الجميع يتحمل المسؤولية، التغيير المناخي وكمية الامطار التي تساقطت منذ اسبوعين وامس غير طبيعية وكانت فوق طاقة المجاري الموجودة منذ 60 سنة لاستيعابها
  • ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: قتلا الفتى ايلي متى باكثر من 40 طعنة لأنه شاهد على قيامهما بالسرقة تتمة...
  • دوريات لأمن الدولة ومصلحة الإقتصاد والتجارة في النبطية على المتاجر و محال السوبرماركت قبل بدء تطبيق الدولار الجمركي تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن