لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
63,312 مشاهدة
A+ A-

بعدما عجز اللبنانيّون عن إيصال صوتهم وصرختهم على الطّرقات وفي السّاحات، وجدوا في منابر وسائل الاعلام المحليّة والعالميّة مكاناً يطلّون عبره على العالم بألمٍ وغضبٍ، ليفضحوا ما يفعله بهم حكّامهم من قتلٍ وإفقارٍ وتجويعٍ وسرقة.

أطلّت الناشطة السياسية سارة اليافي، وهي حفيدة رئيس الوزراء الراحل عبدالله اليافي، في مقابلة مع قناة France 24، فوضعت الاصبع على الجرح، ورفعت الصّوت مختصرة أزمات لبنان في دقائق قليلة، وقد لاقت مقابلتها صدى كبيراً في صفوف اللبنانيّين الذين اعتبروا أنها تُعبّر عن لسان حالهم وتنقل معاناتهم الى العالم.

وفي مختصرٍ لما تحدّثت عنه اليافي، وعندما سألها المذيع "هل الخوف هو المسيطر على الوضع في لبنان؟" أجابت بجرأة وبحسرة وتطرّقت الى مختلف أزمات لبنان السياسيّة والاقتصاديّة والماليّة والمعيشيّة وما يفعله أهل الحكم بالشّعب، مضيئة على البطالة التي ارتفعت نسبتها بشكل كبير، وعلى الحدّ الادنى للاجور الذي بات 40 دولاراً في الشهر، وعلى ارتفاع الاسعار 4 أضعاف، وأيضاً على الفقر في لبنان حيث أصبح أكثر من نصف الشعب تحت الخطّ الاحمر، وكلّ ذلك يحصل بينما الحكّام، "رؤساء المافيات والميليشيات" كما وصفتهم، يفجّرون منازل الناس، ويأمرون بإطلاق النار عليهم في الاعتصامات السلميّة، ويسرقون أموالهم. وختمت اليافي رسالتها بالقول: "نعم نحن خائفون، ولكنّنا فقدنا الامل أيضاً".

(MTV)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين بينهم إصابة خطيرة بعد إطلاق نار على حافلة في منطقة الأغوار
  • وسائل إعلام إسرائيلية: صفارات الإنذار دوت قبل قليل في مستوطنات خط المواجهة مع لبنان