لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,270 مشاهدة
A+ A-

عقد إتحاد بلديات جرد القيطع في محافظة عكار، إجتماعا برئاسة عبد الإله زكريا، تم خلاله بحث آخر مستجدات تفشي وباء كورونا في المنطقة، وصدر عن المجتمعين بيان رأوا فيه أنه "رغم الجهود المستمرة التي يبذلها العديد من الأفراد والعائلات والمجتمعات والمؤسسات العامة والخاصة والشركات والمهن في تطبيق التدابير الوقائية منذ بداية إنتشار وباء كورونا في لبنان، ما زالت حالات الإصابة بالفيروس ترتفع بصورة ملحوظة، بسبب إنعدام المسؤولية لدى معظم أهالي عكار، وصعوبة إلزام البلديات للأهالي تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية والتقيد بقرار الاغلاق العام".

وتابع: "قسم من هذه المشكلة يتحمله الشعب، والقسم الآخر يتحمله المسؤولون غير المسؤولين، الذين لم يفكروا حتى في كيفية تعويض المواطنين الذين يعتاشون من عملهم اليومي، فجاءت النتائج سلبية، لترزح عكار بعامة، وبلديات جرد القيطع بخاصة تحت وطأة إنتشار واسع لفيروس كورونا".

وأضاف: "من هذا المنطلق، وحفاظا على السلامة العامة، نعود ونرفع الصوت ونطلق الصرخة، متمنين على أهلنا في جرد القيطع التزام قدر الإمكان الإجراءات الصحية، والتخفيف من التجمعات، والإبلاغ عن أية حالة مشكوك بها، كما نناشد وزارة الصحة والسلطات المعنية مساعدة المواطن لتخطي هذه الأزمة الصعبة، تجنبا لحصول كارثة إجتماعية صحية، مع اقتراب وصول المستشفيات إلى القدرة الاستيعابية القصوى للمصابين، إضافة الى الظروف الإقتصادية الصعبة".

وذكر البيان بالإجراءات الصحية الضرورية الواجب اتباعها.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • التلفزيون السعودي: تحطم طائرة خفيفة ووفاة قائدها بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالرياض والسلطات تفتح تحقيقًا
  • طوابير السيارات عادت أمام محطات البنزين في النبطية رغم تطمينات الشركات بتوفر المادة (النشرة)
  • أهالي ضحايا وجرحى انفجار التليل: نطالب القضاء بتحقيق العدالة.. ولتخصيص راتب شهري للجرحى المعاقين بسبب الإنفجار تتمة...
  • آب "اللهاب" مستمر.. أجواء حارة ولاهبة ستضرب لبنان والحرارة ستصل إلى 41! تتمة...