لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,270 مشاهدة
A+ A-

أكّد رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل، أنّه "32 سنة الجميع اهتز الا التيار الوطني الحر، وذكرى 14 اذار تشهد على ذلك"، لافِتًا إلى أنّنا "اكتشفنا الكثير وتعلمنا الدروس الكثيرة".

وخلال حوارٍ خاص مع الـ "otv"، اعتبر باسيل أنّه "في لبنان دائماً المنظومة تسرق الانجاز، لأنها أقوى في المال والإعلام منذ الـ2005".

وأشار إلى أنّه "اذا وضعنا اسس جديدة للنظام المالي والسياسي في لبنان، ودفنا النظام القديم نكون قد فعلنا شيئاً عظيماً"، مُضيفًا "نشأتنا كانت من الجيش ووجدنا انه لا بد تنظيم العسكريين المتقاعدين ليكونوا في صلب التيار".

وقال: "يصوروننا اننا ضد السنة فقط بسبب التفاهم مع "حزب الله" لكننا نسعى دائما للتفاهم مع المستقبل".

وشدّد رئيس "التيار"، على أنّه "في العمق نحن تيار علماني ولكن لبنان لا يستوي إلا بكل مكوناته في الادارة والمؤسسات"، وقال: "لا يمكن العيش في دولة واحدة بقانونين.. لماذا يطبق القانون في منطقة دون اخرى".

وعن تفعيل التيار الحر لدور المرأة، أكد ان "لا مشكلة ذكورية داخل التيار، ولا هيئة في التيار تتشكل إلا وفيها امرأة وأعتقد ان المرأة ستثبت نفسها في الاستحقاقات القادمة، وأهمها الاستحقاق النيابي".

وأكد باسيل ان "وضعنا المالي صعب لم نمد يدنا على مال الدولة وهذا ثمن استقلاليتنا وان لا دولة تدفع لنا، ومن يموّلنا، يموّلنا من دون مقابل ولا يوجد اي أمر نخجل به"، داعيا المنتسبين إلى التيار الوطني الحر إلى عدم الرد على المتنمرين. وقال: "غصبا عن الذين "ما خلونا" سنردد هذه المقولة فهم منعوا مشاريعنا ونسألهم أين انتم من التدقيق الجنائي".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال
  • "يديعوت أحرونوت": جلسة مجلس الحرب التي كانت ستنعقد بعد نصف ساعة من الآن لبحث صفقة تبادل أسرى، أجّلت لموعد غير معلوم
  • للمرة الأولى يتم استهداف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ البركان المدمرة حيث كانت مهمة البركان إستهداف المواقع العسكرية فقط (علي شعـيب)

زوارنا يتصفحون الآن