لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
26,088 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس، فرض إغلاق تام جديد لمدة شهر في 16 مقاطعة فرنسية، من بينها باريس ومنطقتها، اعتبارا من الجمعة، مع تفشي وباء كوفيد-19، الذي تقترب حصيلته من عتبة المئة ألف وفاة في البلاد.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، خلال مؤتمر صحافي: "ستفرض إجراءات جديدة للجم الوباء بقوة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة، لمدة أربعة أسابيع"، موضحا أن المدارس ستبقى مفتوحة.

في غضون ذلك، ذكرت قناة "بي إف إم" التلفزيونية الفرنسية أن رئيس وزراء فرنسا، سيتلقى لقاح أسترازينيكا المضاد لمرض كوفيد-19 غدا الجمعة.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية إن الخبراء خلصوا إلى أن لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا ليس مرتبطًا بزيادة عامة في مخاطر تجلط الدم، وإن فوائد استخدامه تفوق المخاطر.

ويمكن للنتائج التي توصلت إليها الوكالة أن تفتح الطريق أمام الدول الأوروبية التي أوقفت استخدام اللقاح خلال الأسبوع الماضي لاستئناف توزيع اللقاحات.

وقالت مديرة الوكالة، إيمير كوك، الخميس، إن الوكالة "لا يمكنها بشكل قاطع استبعاد وجود صلة" بين الأنواع النادرة من جلطات الدم واللقاح، لكن الخبراء يوصون برفع مستوى الوعي بين الأطباء ومتلقي اللقاح للمخاطر المحتملة.

وأوصت الوكالة بإضافة وصف لهذه الحالات إلى منشورات اللقاح حتى يكون العاملون في المجال الصحي والمرضى على دراية بجلطات الدم النادرة هذه.
سكاي نيوز


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.