لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,726 مشاهدة
A+ A-

أبلغت مصادر متابعة لزيارة وفد الحزب الى موسكو جريدة "الأنباء الإلكترونية" أن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أبلغ الوفد أن "لبنان أمام فرصة أخيرة لن تتكرر، فإما أن تتشكل الحكومة في غضون أسبوع أو عشرة أيام على أبعد تقدير، وإما الذهاب الى الإنهيار".

وبحسب المصادر فإن لافروف قال للوفد "على اللبنانيين أن يختاروا؛ إما أن يعيدوا بناء دولتهم أو أن العالم سيتخلى عنهم، فتلك هي فرصتكم الأخيرة". وأفادت المصادر أن حزب الله نقل هذه الصورة الى رئيس الجمهورية ميشال عون والنائب جبران باسيل الذي التقى الحاج وفيق صفا لهذه الغاية، وهو ما أدى إلى خروج عون في الخطاب التحذيري أول من أمس الذي حمل في طياته تهديداً مباشراً للرئيس المكلّف سعد الحريري "إما أن تشكل الحكومة وفق شروطنا أو تفسح المجال أمام غيرك ليشكل الحكومة".

وتعتبر المصادر أن "ما كان غير متوقع لدى دوائر بعبدا الرد الصاعق للحريري بفرض معادلة الرجوع عن التكليف مقابل انتخابات رئاسية مبكرة. مع إرفاق هذا الرد برغبة صادقة للقاء الرئيس عون والطلب بتحديد موعد سريع لهذا اللقاء، وهو ما رسم واقعاً جديدًا جعل الأمور لا تذهب أبعد من ذلك". ولفتت المصادر الى أنه "بعد حصول اللقاء أمس تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى 10700 ليرة، ما يؤكد أن أسباب ارتفاع سعر الصرف سياسية وليست مالية".

المصدر: جريدة الأنباء الإلكترونية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد