لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,136 مشاهدة
A+ A-

رغم إقفال المؤسسات المطعميّة والحانات الليليّة طيلة الفترة الماضية، بقيت أعداد الإصابات وحالات الوفاة بفيروس كورونا مرتفعة، علماً أنّ القطاع السياحي، وخصوصاً المطعمي، هو الأكثر تضرّراً نتيجة الإقفال العام، الى جانب تحمّله عبء الارتفاع الكبير في سعر دولار السوق السوداء.
 
واللافت أنّه طيلة فترة الإقفال بقيت أعداد الإصابات بالفيروس مرتفعة، وهي لامست مراراً الأربعة آلاف ووصل عدد الوفيات الى ٧٢ حالة أمس، على الرغم من مرور فترة طويلة على إقفال الملاهي والمطاعم والمقاهي.


ويشكّل هذا الأمر دليلاً قاطعاً على أنّ المطاعم، التي ستعاود فتح أبوابها الإثنين، بريئة من تهم التسبّب بازدياد تفشّي كورونا في لبنان التي ارتفعت بشكلٍ كبير مطلع العام نتيجة الاختلاط في المنازل في فترة الأعياد، وهو سيناريو معرّض للتكرار في شهر رمضان المقبل.


وستواجه المطاعم تحدّياً كبيراً للاستمرار، في ظلّ الخشية من كورونا من جهة، وارتفاع الأسعار من جهة أخرى، ما قد يهدّد الكثير منها بالإقفال التام.

المصدر: موقع MTV


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيف قاصر سوري وهو يوزع المخدرات داخل مدرسة! تتمة...
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: الصواريخ التي أُطلقت تجاه أفيفيم نتج عنها تضرر منزلين بالإضافة إلى اندلاع حريق داخل مقطورة.
  • قناة 14 العبرية: اندلاع حريق داخل مبنى في مستوطنة أفيفيم بالجليل الغربي بعد سقوط صاروخ أُطلق من لبنان دون دوي صفارات الإنذار.
  • سرقة بسيناريو هوليوودي في العراق: مسلحون اقتحموا منزلا وزعموا أنهم من مديرية مكافحة المخدرات! تتمة...