لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,736 مشاهدة
A+ A-

أعلن مدير دائرة ​المستشفيات​ في ​وزارة الصحة​ ​هشام فواز​ أنه "يوجد 977 مريض بالعناية الفائقة في مستشفيات ​لبنان​ وهو رقم مرتفع جدا، وهناك 54 مستشفى من المستشفيات التي تستقبل المصابين ب​فيروس كورونا​ ليس فيها أي سرير عناية فائقة وهي ممتلئة".

واعتبر فواز في تصريح تلفزيوني، أن "نسبة الإلتزام بالإقفال بمحافظة ​بيروت​ و​جبل لبنان​ كانت أكبر من باقي المحافظات لذلك عدد الإصابات أقل، أما بالمحافظات الأخرى فلم يكن هناك التزام لهذا، ففي ​النبطية​ و​بعلبك الهرمل​ و​البقاع​، تزيد نسبة الأسرة الممتلئة في المستشفيات عن 90 بالمئة".

وعن أسباب الإرتفاع بالإصابات والوفيات، أكد مدير دائرة المستشفيات في وزارة الصحة أن "الوباء أصبح أشد فتكا والعوارض شديدة أكثر وذلك بسبب المستجدات على الوباء أو ما تسمى بالتحورات البريطانية و​الجنوب​ افريقية، ونحن كوزارة نقوم بأقصى جهدنا".

ولفت الى أنه "بعد كل التطورات بالمستشفيات، وبظل هجرة الأطباء، سنبقى للنفس الأخير ونقوم بأقصى جهودنا، ونعرف أن الإقفال العام صعب جدا، ونطلب الإلتزام بالإجراءات الوقائية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • النائب الياس جرادة للجديد: زرت قائد الجيش في الفترة الماضية وتمنيت عليه أن يتوجه الجيش اللبناني جنوباً ويخوض حرباً باسم لبنان وكان رده "جيب قرار سياسي"
  • الـABC نيوز عن مصادر إسرائيلية: إسرائيل تراجعت عن هجومين على إيران مرتين على الأقل هذا الأسبوع
  • مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: نحن على وشك حرب إقليمية تؤثر على العالم
  • الحز. ب يعلن استهداف تحركًا لجنود العـd.و الإسرائيلي في ‏موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة‏