لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
34,587 مشاهدة
A+ A-

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غدا غائما إجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة بحيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع ظهور غبار في الاجواء. تتساقط أمطار متفرقة تكون موحلة في بدايتها وتشتد أحيانا في المناطق الداخلية والجنوبية وتكون مترافقة مع برق ورعد واشتداد في سرعة الرياح. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس مستقر ودافئ نسبيا على الحوض الشرقي حتى نهاية الاسبوع، حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق ايطاليا ليتحول إلى طقس متقلب وماطر بدءا من يوم الإثنين. معدل درجات الحرارة المعتاد لشهر أذار يتراوح بين 13 و 22 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجا بعد الظهر إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية مع ظهور غبار في الاجواء.

الإثنين: غائم إجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة بحيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع ظهور غبار في الاجواء. تتساقط أمطار متفرقة تكون موحلة في بدايتها وتشتد أحيانا في المناطق الداخلية والجنوبية و تكون مترافقة مع برق ورعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب 70كلم/س، ومن المتوقع أن تصل الى 90كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرق.

الثلاثاء: غائم إجمالا مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية، بحيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الملحوظ والسريع ابتداء من بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة وتشتد أحيانا في المناطق الداخلية والجنوبية وتكون مترافقة مع برق ورعد واشتداد في سرعة الرياح التي تقارب 55كلم/س ومن المتوقع أن تصل الى 75كلم/س في المناطق الشمالية، كما نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرق.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 11 الى 21درجة، فوق الجبال من 4 الى 20 درجة، في الداخل، الداخل زحلة 5 الى 23 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 35 كلم/س .

- الانقشاع: جيدة اجمالا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)
  • بو حبيب استقبل فرونتسكا وإيثان غولدريتش : سنستمر بالدفع نحو التطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لتحقيق الاستقرار المنشود تتمة...
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: الهجمات على المرافق الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي