8,627 مشاهدة
A+ A-

قال الملياردير الأميركي والمؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، إن العالم يجب أن يعود إلى الحياة الطبعيية بنهاية 2022.
وذكرت ذلك وكالة "رويترز"، اليوم، مشيرة إلى قول غيتس، في مقابلة مع صحيفة بولندية، إنه يمكن تحقيق ذلك بفضل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).
ولفتت الوكالة إلى قول الملياردير الأميركي: "جائحة كورونا تمثل مأساة تفوق تخيلاتنا والأنباء الجيدة الوحيدة كانت بتوصلنا للقاحات".
وقال بيل غيتس: "يجب أن نعود إلى الحياة الطبيعية بصورة كاملة بحلول عام 2022".
وتعمل العديد من الدول على إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، الذي أصاب أكثر من 123 مليون شخص حول العالم، وأسفر عن وفاة نحو 2.7 مليون شخص.
وتتصدر هذا السباق 4 لقاحات، هي اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي كان أول لقاح يتم تسجيله في أغسطس/ آب الماضي، واللقاح الذي تطوره شركة "بيونتك" الألمانية و"فايزر" الأمريكية، الذي حصل على الاعتماد في بريطانيا بعدما أثبت فعاليته بنسبة 95 في المئة.
ويضاف إلى ذلك اللقاح البريطاني الذي تطوره شركة "استرازينيكا" بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، ولقاح مودرنا الأمريكي الذي أثبت فعالية بنسبة 94.1 في المئة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري

زوارنا يتصفحون الآن