4,230 مشاهدة
A+ A-

هنأ مدير ​مرفأ طرابلس​ ​أحمد تامر​ ​جمهورية مصر​ العربية على إنجاز فتح ​قناة السويس​ بعد أيام على إغلاقه بسبب ​السفينة​ التي كانت جانحة في القناة"، لافتا الى أن أهم قناتين في النقل البحري العالمي هما قناتي بنما والسويس".

وأكد تامر في مداخلة تلفزيونية، أن "الإستيراد اللبناني يعتمد 35 بالمئة على شرق آسيا، ونستورد من ​الخليج​ أيضا ومن وأهم ما نستورده هو ​النفط​، ومرفأ طرابلس يستقبل 22 سفينة، و​بيروت​ 77 سفينة، ونصف ​السفن​ الكبيرة تأتي من شرق آسيا والخليج، وبالتالي فإن 40 سفينة تأخرت حوالي أسبوع لأن ملف قناة السويس لم يفتح بشكل نهائي، وهذا التأخير محدود لأنه عادة يكون هناك تأخير بسبب ​الأحوال الجوية​ في النقل البحري".
(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مارون الصقر لا يزال محتجزاً رهن التحقيق في فرع المعلومات بملف نيترات بعلبك فيما لا يزال صاحب المستودع سعد الله الصلح ومدير المشتريات في الشركة متواريين عن الانظار بعد توقيف الشاحنة (الجديد)
  • النائب هاني قبيسي للجديد: الذهاب نحو الارتطام الكبير كان سيحصل اذا لم تتشكل الحكومة والبوادر بدأت مع انخفاض سعر صرف الدولار وغداً الحكومة ستنال الثقة
  • بالفيديو/ بعدما خصصت إحدى المحطات في زحلة اليوم للسيدات لتعبئة سياراتهنَّ فقط.. رجل يتنكر بزي امراة للحصول على البنزين! تتمة...
  • بالفيديو / الاحتلال يعرض مشاهد لاعتقال الأسيرين "كممجي" و"انفيعات" في جنين تتمة...