لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,497 مشاهدة
A+ A-

 وقع حاكم ولاية نيويورك أمس قانونا يشرع تناول الماريجوانا للترفيه، لتنضم تاليا إلى 14 ولاية أميركية أخرى تتيح للبالغين تدخين الحشيشة من دون مواجهة مشكلات مع الشرطة.

هذا القانون الجديد الذي أقر بدعم غالبية ديموقراطية في مجلسي البرلمان في الولاية التي تعد 20 مليون نسمة، يذهب أبعد من القوانين التي أقرتها ولايات أخرى، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية"، ويسعى القائمون عليه ليشكل نموذجا للعدالة الاجتماعية.

وهو يلحظ توزيع نسبة من إيرادات البيع المقدرة بنحو 350 مليون دولار سنويا، على مناطق ذات كثافة سكانية من السود والمتحدرين من أصول أميركية لاتينية، عبر ضريبة 9 في المئة.

وينص القانون أيضا على تنظيف السجلات القضائية تلقائيا للأشخاص الذين دينوا سابقا في ارتكابات لم تعد تعرض مرتكبيها لملاحقات بموجب التشريع الجديد.

وقال الحاكم أندرو كوومو في بيان: "لفترة طويلة جدا، استهدف حظر استخدام الحشيشة بطريقة غير متناسبة الأشخاص ذوي البشرة الملونة عبر فرض عقوبات سجن ثقيلة في حقهم".

وأضاف: "هذا التشريع التاريخي ينصف مجتمعات لطالما عانت التهميش ويلاقي صناعة جديدة وسيؤدي إلى نمو الاقتصاد"، في ظل تقديرات الولاية أن القانون الجديد سيوفر بين 30 ألف و60 ألف فرصة عمل.

وفور إقرار المراسيم التطبيقية، وهو ليس متوقعا قبل 2022، يتيح القانون للبالغين في سن 21 عاما وما فوق شراء الحشيشة وزرع نبتات للاستهلاك الشخصي في منازلهم.

ويبطل القانون أيضا العقوبات على حيازة ما يصل إلى 85 غراما من الحشيشة. وسيوسع البرنامج الذي يسمح بتوزيع الحشيشة لغايات طبية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ مأساة فجرًا... وفاة فتاتين وإصابة فتاة ثالثة جراء انقلاب سيارة واحتراقها على طريق القرية في صيدا تتمة...
  • معلومات أولية عن سقوط إصابات جرّاء الغارة التي استهدفت سيارة في البازورية
  • إيطاليا مُستعدة لدعم لبنان... تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو