10,049 مشاهدة
A+ A-

 التقى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى وفدا من نقابة مستوردي المواشي واللحوم الحية، بحضور المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر.

وقال مرتضى خلال اللقاء: "بدأنا نشهد في الأسواق عشوائية في الأسعار وارتفاعا جنونيا لها. وأمام هذا الواقع، ندعو البلديات الى ضرورة إجبار الملاحم على وضع أسعارها بشكل علني وواضح. كما ندعو أي صاحب ملحمة لا يتسلم اللحوم والمواشي المدعومة، الى إبلاغ وزارة الاقتصاد عن المستورد الممتنع عن التسليم".

أضاف: "السلة الغذائية المدعومة هدفها دعم المواطنين وليس الكارتيلات، ونكرر النداء لوزير الاقتصاد بتحويل كامل ملف الدعم للتدقيق بإشراف النيابة العامة المالية".

بدوره، شكر أبو حيدر لوزير الزراعة "تعويضه نقص عديد فرق حماية المستهلك من خلال وضع فرق وزارة الزراعة بتصرف المواطنين لمراقبة الأسعار ومعاونة وزارة الإقتصاد على ذلك".

ودعا إلى "تضافر الجهود بين الوزارات والجهات المعنية خلال الأيام المقبلة لضمان استقرار الأسعار ووصول المواد المدعومة الى المواطنين".



 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مصادر "القوات" لـ"النهار": ردّ جعجع على خبر طلب المحكمة العسكرية إفادته بشأن أحداث الطيونة سيكون في حلقة "صار الوقت" مساء اليوم
  • كورونا لبنان: 700 إصابة جديدة و 3 حالات وفاة
  • تجمع عدد من المحتجين أمام قصر ميقاتي في طرابلس احتجاجاً على الغلاء والتردّي الاقتصادي
  • وهّاب: "شاب صدمته سيارة والجامعة الأميركية تطالبه بـ450 مليون ليرة لإجراء عملية وهو تحت الخطر وبالكوما.. الوزير الظاهر "مصيف" مش معني" تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن