1,361 مشاهدة
A+ A-

قال وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي أنّ "الأمن في البلد جيّد نسبياً لأن الامل في تشكيل الحكومة انعكس إيجابياً".

وفي حديث عبر قناة الـ"LBCI"، كشف فهمي أن "خلايا ارهابية تحاول المس بأمن واستقرار لبنان وتستغل أي خلل أمني في أي منطقة في لبنان".

وفي ملف احتجاجات طرابلس، قال فهمي: "أتفهّم الاحتجاجات في طرابلس لاسباب اجتماعية ولكن مجموعات استغلّت الاحتجاجات لدخول السراي ونهبها". وأضاف: "ما حصل في طرابلس أمر مخطط له وأنا لا يمكنني الكشف عن النتائج والقضاء يقول ولا علاقة لتركيا ولا لسرايا المقاومة".

وفي ملف انفجار المرفأ، قال فهمي: لم تصلنا بعد أي صور عن الاقمار الصناعية في 4 آب، وسنصل الى نتيجة في انفجار المرفأ يؤكد ان انفجار المرفأ ناتج عن اهمال وفساد، وعلى القضاء اخذ اشد العقوبات بالمهملين والفاسدين". وأضاف: "انا استدعيت الى التحقيق وذهبت وليتم اتباع اجراءات قانونية ضمن القانون المعتمد في لبنان كي انفّذ أنا". وتابع: "آمل ان يصل اهالي شهداء المرفأ الى نتيجة في ملف الانفجار".

وعلى صعيد آخر، أشار فهمي إلى أنه "طلب مساعدات لقوى الامن الداخلي من دول عدّة ودولة قطر استجابت"، كاشفاً أنّ "الفساد كان كثيراً في وزارة الداخلية واليوم شبه انعدم". 

وقال: "مفهوم الفساد بالنسبة لي مثلاً أن من يأتي متأخراً 5 دقائق الى عمله فهو فاسد والتباطؤ في العمل فساد .لا الداخلية ليبان بوست ولا انا ساعي بريد".

وأردف: "حوّلت موظفا في الداخلية الى القضاء منذ اشهر متورط في رشاوى وفي خوات وفساد وحتى اليوم الكلف ينام في القضاء".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري