لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,452 مشاهدة
A+ A-

اشار رئيس ​حزب التوحيد​ الوزير السابق ​وئام وهاب​ الى ان هناك 5 شخصيات سينتهوا في النهاية وهم يخوضون معركة بقاء الان، واعتبر بان القاضية ​غادة عون​ "آدمية" ومستقيمة ولكن الادعاء على حاكم مصرف ​لبنان​ ​رياض سلامة​ خطأ، اضاف قائلا "فليقيلوه" ولكن لا يدّعوا عليه وهو حاكم مصرف مركزي، واليوم يتم تشويه صورة ​المصرف المركزي​ ولا احد في ​المصارف​ الخارجية اليوم يتعاطى مع المصرف.

واعتبر وهاب في حديث لـ"صوت الناس"، انه "اذا ذهب رياض سلامة اليوم يأتي ​وسيم منصوري​ ويكمش رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ​مصرف لبنان"​، واوضح بان" ​الرئيس ميشال عون​ يعلم أنه لا يمكنه أن يعيّن حاكم مصرف مركزي اليوم، وعندما تتشكل ​الحكومة​ لن يعيّن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ غير سلامة، لماذا المعركة مجانا اليوم؟"

وسال وهاب "الحوارات والمعارك السياسية الحاصلة ماذا تفعل؟ هل تؤمن ​الخبز​ للبنانيين؟ تحلّ مشكلة المودعين؟ ​الأزمة​؟ الصراعات اليوم السياسية لا تعني اللبنانيين". وذكر بان ​التدقيق الجنائي​ "تفنيصة" ونحن "واقعين بالمجرور" و"طلعت ريحتنا" فما النفع من السؤال من سقط قبل الآخرين؟ فلنجلس ونضع خطّة بدل صرف ​المال​ على ال​سياسة​.

اضاف "سمعت ان عواصم عربية ابلغت الحريري انه فور تشكيل حكومة سيمنحون لبنان "شويّة اوكسيجين"، ولكن ​الحياة​ التي كنا نعرفها قبل 17 تشرين انتهت الى غير رجعة. وكشف بان هناك ضغط جدي خلال الشهر الجاري لتشكيل الحكومة العتيدة.

واشار "باريس لن تفرض عقوبات على مسيحيين ولا اعتقد انها تتحمّل شيئا كهذا واظنّ انها تعمل عبر الاتحاد الاوروبي.. واتمنى فرض عقوبات على من لديهم الملايين في اوروبا لتكون ذي مصداقية والعقوبات الاميركية على جبران باسيل كانت دون مصداقية"

ولفت: "الدور المصري يجب ان يكون على مساحة من الجميع.. ووزير الخارجية المصري "بلّش غلط" بينما السفير السعودي يتصرف بشكل وكأنه يريد ان يفتح على جميع الاطراف"
وكشف "هناك صكوك لبنانية تؤكد لبنانية مزارع شبعا.. وما اعرفه ان هناك جزءا لبنانيا وآخر سوريا وموضوع السلاح لا علاقة له فقط بموضوع مزارع شبعا وعندما يتوقف الصراع مع اسرائيل يبدأ البحث في هذا الامر"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد