لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
132,020 مشاهدة
A+ A-

يمتلك حسان طموحًا "فارابيًا" لأمنياته "الفاضلة"، فالشاب اللبناني يرى نفسه بعد سنوات مؤسسًا شركته الخاصة للبرمجيات في لبنان. يتحدث حسان سعيد، وهو البالغ من العمر 17 سنة، بنبرة ثقة، فالعبقري الصغير نال مكافأة مالية من انستغرام بعدما اكتشف ثغرة في التطبيق العالمي. كما أضاف فيسبوك اسمه للائحة الشرف 2021.
ويقول في حديثه لموقع بنت جبيل أن الثغرة الأمنية اكتشفها منذ حوالي الأسبوعين، وهي عبارة عن "خطأ برمجي" كان يهدد خصوصية مستخدمي التطبيق. وهي ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها ثغرة، فسبق له أن أضاف فيسبوك اسمه للائحة الشرف 2020 لاكتشافه ثغرة أيضًا في تطبيق انستغرام. ونال يومها مكافأة بقيمة 500$.
يتابع ابن بلدة الجمالية في بعلبك دراسته في الصف الثاني ثانوي، إلا أن حبه لعالم البرمجيات بدأ منذ عمر الـ11، حيث دفعته الحشرية في عمر الـ13 إلى التعلم والبحث "أونلاين" للتعرف على مجال البرمجة والأمن السيبراني. وطور معرفته عبر التواصل مع شبّان لمعوا في مجال البرمجيات في لبنان.
وفي سياق متصل، يقول الشاب أنه أوجد طريقة لإضاءة المنزل عبر توليد كهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام LED، إلا أن فكرته توقفت نظرًا لللأوضاع المعيشية الراهنة. لكنه يطمح لتطوير فكرته ومتابعتها لاحقًا، فهي مفيدة عند انقطاع الكهرباء كما يقول.
يسلي حسان أوقات الفراغ بهواياته عبر تصليح لابتوبات الجيران من أبناء بلدته، أو تقديم المساعدة في مجال المعلوماتية.
ولا يكل من ملاحقة الثغرات، فذلك هو الباب الوحيد المشرّع له، لتطوير مهاراته وخبراته من جهة ولتحقيق الربح المادي من جهة ثانية.
"عندي أمل افتح شركة كبيرة خاصة فيي للبرمجيات هون بلبنان" يقولحسان ويتابع معلّلًا "لأنو لبنان هو الأساس".
وإلى أن يتخصص في العالم الذي يحب، سيبقى الفتى الطموح ينقّب عن الثغرات على سكة حلمه الكبير.
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد