لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,090 مشاهدة
A+ A-

أعلن رئيس حكومة المكلف سعد الحريري ان "البابا فرنسيس أبلغني انه يرغب في ان يزور لبنان لكن بعد ان تتشكل الحكومة وهذه يجب ان تكون رسالة للاسراع بالتشكيل وهم يعرفون من يعطل ومن لا يعطل وسيكون هناك زيارات من الفاتيكان الى لبنان".

وقال: "اجتمعت مع وزير الخارجية الايطالي بعد لقائي قداسة البابا وتباحثنا في ملف تشكيل الحكومة".

وشدد الحريري على ان "البطريرك بشارة الراعي يدعم حكومة مستقلين واختصاصيين وأي كلام مختلف معروفة مصادره".

ورأى الحريري ان "المشكل في الحوار الحاصل هو انه يسيء الى الدول التي تريد مساعدة لبنان وانقاذه وذلك من خلال تحدثهم عن قيامي "بسياحة" في هذه الدول و"يمكن هني قاعدين سياحة بالقصر الجمهوري"".
وأضاف: "اعتقد أن هناك مشاكل خارجية تتعلّق بجبران وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة وطلبت من الفاتيكان ان يكون حريصاً على لبنان وان يتدخل في الأمور التي يمكنه ان يتدخل فيها ونحن في وضع سيّء جدا ولدى تشكيل الحكومة يصبح بامكاننا ايقاف الانهيار وهناك من يريدون منعنا عن ايقاف هذا الانهيار".

واعتبر الحريري ان "المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة على حلول واضحة وسريعة وتصيب الأمور الأساسية في الاقتصاد اللبناني لفرملة الانهيار"، مضيفا ان "نحن نريد اقتصادا حرا يمكّننا من العمل مع كل دول العالم وهناك فريق لا يريدنا ان نعمل الا مع جهة واحدة وفريق اخر يدعمه".

وأكد الحريري ان "اللبنانيين يعرفون من يعطل التشكيل والمجتمع الدولي أصبح على دراية بالأمر ولم أسمع أي كلام من البابا عن حقوق المسيحيين بل هو حريص على العيش المشترك اللبناني".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غالانت: سنوسع المعركة ونزيد من وتيرة الهجمات في الشمال
  • غارة حربية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل
  • استشهاد الطفلة ليا شاهين جراء تنشقها الغبار السام بعد الغارة على كفررمان منذ شهر تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يتم التحقق من سقوط قذيفة في كريات شمونه.