لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,971 مشاهدة
A+ A-

"كان الأمر سيكون أسهل بكثير لو وجدت من يشبهني ويماثلني في هذه الوظيفة قبلي"، بهذه الكلمات وصفت يورسا أرشيد، 27 عاماً، شعورها كأول إطفائية محجبة في المملكة المتحدة.

أوضحت يورسا أنها حلمت أن تكون إطفائية منذ كانت طفلة صغيرة في المدرسة، وقالت: "لقد فكرت في رجال الإطفاء حينها باعتبارهم أبطالاً خارقين مذهلين في الحياة الفعلية، أعجبت بهم جداً وتمنيت أن أكون مثلهم".

وأعربت يورسا عن شعورها بالفخر لتمكُّنها من "تحطيم هذا الحاجز" وفتح الباب أمام فتيات محجبات قد يرغبن بعدها في الانضمام إلى هذه الوظيفة.

ولفتت يورسا إلى أنها تعرضت لكثير من ردود الفعل السلبية والتشكيك في قدراتها على تحمُّل أعباء الوظيفة، ليس فقط بوصفها امرأة بل ومحجبة أيضاً، فالبعض يتهمها بأنها حصلت على الوظيفة فقط لتعزيز المؤسسة فكرة "التعددية"، وأن شكلها وهويتها هو ما جعلها تكون إطفائية لا قدراتها.

"وهذا ما دفعني للقيام بالمزيد كي أثبت أنني أستطيع فعلاً أداء متطلبات الوظيفة على أكمل وجه"، حسب تعبير يوسا في تصريحها لشبكة BBC الإخبارية.

TRT عربي - وكالات


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد