لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,985 مشاهدة
A+ A-


أجرى القنصل العام البريطانية في القدس المحتلة، فيليب هول، زيارة إلى سكان حي الشيخ جراح المهددين بالإخلاء من منازلهم، وتسليمها إلى جماعات استيطانية، مستهجنا القوانين الإسرائيلية التي تطارد الفلسطينيين.


والتقى هول أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء واستمع لشكواهم، ومحاولات الاستيلاء على منازلهم، وأشار إلى أن هؤلاء السكان بسبب القوانين التي صاغتها "إسرائيل" بعد عام 1948 خسروا منازلهم في تلك المناطق، واليوم ترفض تسجيل المنازل التي منحت لهم من قبل وكالة الغوث "أونروا".
ولفت إلى معاناة سكان الأحياء الأخرى من القدس مثل الولجة وسلوان، عبر الهدم المتكرر لبيوتهم، بسبب رفض الاحتلال منحهم التراخيص اللازمة لذلك.
وقال إن "موقف المملكة المتحدة من القدس الشرقية، أنها منطقة محتلة، وتم ضمها بصورة غير قانونية، ونعتبر عمليات استرداد الملكيات والتسجيل غير عادلة ومجحفة وتنتهك القوانين التي تلزم إسرائيل كقوة احتلال".
يشار إلى أن هول اختير قنصلا عاما لبريطانيا في القدس المحتلة منذ عام 2017، وشغل منصب مستشار وزير الدفاع لبلاده لدى الناتو، إضافة إلى ترؤس قسم عمليات السلام في الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، وهو محام وحاصل على الماجستير في السياسة العامة من كلية لندن للاقتصاد.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...