7,539 مشاهدة
A+ A-

شهد العالم بأكمله في العام الماضي ارتفاعاً حاداً في حالات العنف المنزلي، بخاصة بعد سيطرة قرار الإغلاق العام الناجم عن فيروس كورونا المتفشي عالميا.
 
وبحسب دراسة نُشرت في مجلةTaylor and Francis ، فقد تمّ الكشف عن الناس الّذين لجأوا إلى موقع غوغل في عام 2020 للحصول على معلومات تتعلق إما بالهروب أو إجراء التعذيب على الشريك. ولقد ورد في الدراسة بلوغ العنف بين الزوجين أو الشريكين أعلى مستوى على الإطلاق خلال الوباء.
 
وراقبت الدراسة عن كثب عمليات البحث على موقع غوغل في الولايات المتحدة، واكتشفت ستة مجالات على الأقل تمت دراستها، وهي الدقة، انعدام الأمن، اليأس، العجز، العنف الذكوري الدلالي والعنف الذكوري المتعمد. وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً من 31 في المئة إلى 106 في المئة في عام 2020.
 
وجد الباحثون نتائج مروعة للغاية، إذ تمّ البحث عن "كيفية التحكم بالزوجة" و "كيفية ضرب الزوجة بطريقة غير علنية" على غوغل 165 مليون مرة. وما جعل الأمر أكثر إثارة للقلق، البحث عن "سأقتلها عندما تعود إلى المنزل" في غوغل 178 مليون مرة.
 
من جهة أخرى، حددت عمليات البحث الأخرى إشارة واضحة إلى العنف الذكوري، ولقد تم البحث عن "سيقتلني" 107 ملايين مرة عبر غوغل، بالإضافة إلى البحث عن عبارة "يضربني" 320 مليون مرة. كما تضمن غوغل البحث 1.22 مليار مرة عن "ساعدوني، فإنه لن يغادر".
 المصدر: lbci


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • التيار الوطني الحر للقوّات: الشجاعة تكمن بتسليم إبراهيم صقر إلى القضاء فورًا تتمة...
  • نفذت عملية اغتيال المعاون الأول المتقاعد أحمد مراد.. الجيش يوقف خلية مؤيدة لتنظيم داعـ.ـش في طرابلس تتمة...
  • عراجي للبنانيين: لا توافقوا على شراء الدواء وفق سعر السوق السوداء.. اشتروا بالسعر المدعوم تتمة...
  • بالفيديو/ عودة مياه نبع الصفا بعد 3 أيام من غورها وسط فرحة الأهالي تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن