لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,024 مشاهدة
A+ A-

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع مجموعة صور انتشرت عبر فيسبوك، تحكي قصة مغامرة شاب لإنقاذ حياة قط أعمى.

وفي التفاصيل، فقد نشرت صفحة "حملة رفق فى القاهرة والجيزة"، تفاصيل عملية الانقاذ التي قام بها مهندس مصري، يدعى أحمد المقدم، لحياة قط «أعمي» سقط داخل منور عقار، في تجربة وصفتها بـ«الإنسانية في أعظم صورة».

دفع صراخ قط بأحد سكان العمارة للتفكير في حيلة لإنقاذه، بعد أن استصعب مهمة الصعود إليه، حيث التقط صورا له، وأرفقها بتدوينة قصيرة على حسابه بموقع «فيسبوك» يطلب فيها المساعدة.

تفاعل المهندس أحمد المقدم، مع البوست، ولم يتردد في التحرك إلى المكان، ليصل في أسرع وقت، وبالفعل، بدأ مهمته فور وصوله المكان والتواصل مع الساكن صاحب التدوينة.

يحكي «المقدم» لـ «المصري اليوم» تفاصيل الواقعة، قائلا: «في البداية، شوفت البوست الساعه حوالي ٧ صباحا، وتواصلت مع صاحب البوست وقررت أتحرك فورا».

يعيش «المقدم» في منطقة القناطر، بينما القط في مصر القديمة، لذلك استغرق الوصول إليه حوالي ساعة ونصف، ورغم بعد المسافة، إلا أن الشاب لم يتردد لحظة في التحرك لإنقاذه.

فور وصول المهندس إلى هناك، وجد القط محبوسا، ويبدو عليه مظاهر الاعياء، مشيرا إلى أنه « قط اعمي في حاله صحيه سيئة».

كان القط عالقا في الدور الرابع، وبحسب «المقدم»: «بقاله يومين ومحدش قادر يوصله»، وعلى الفور صعد إلى سطح العمارة في الدور الثاني عشر، مشيرا إلى أن «ده كان الحل الوحيد علشان أقدر أوصله».

بدأ «المقدم» مهمته باستخدام الحبال في عملية النزول من أعلى العقار، حتى وصل إلى الدور الرابع، كأقرب نقطة ممكنة من مكان القط.

تم انقاذ القط، وتولى أحد سكان العمارة عملية تنظيفه من أثر السقوط، وبحسب الصفحة، فإن من المقرر نقل القط إلى ملجأ لتلقي الرعاية وبدء حياة جديدة.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة