لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,220 مشاهدة
A+ A-

 

جاء في "المركزية":

 

تسود في الأجواء أخبار عن بدء رفع الدعم عن المحروقات وعن أزمة بنزين ومازوت.

 

وفي السياق، أوضح عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان جورج البراكس لـ"المركزية" أن هذه الأخبار هي مجرد شائعات تبث الهلع بين المواطنين لا غير. وأكد أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أوضح أكثر من مرة بأن رفع الدعم عن المحروقات لن يتم قبل إقرار قانون البطاقة التمويلية، كما أن الشركات المستوردة للنفط لم تتبلغ من أي مصدر رسمي أكان حكوميا أو مصرف لبنان اي تعديل في آلية العمل القائمة لغاية اليوم، وكذلك محطات المحروقات لم تتبلغ اي تعديل بطريقة تسليمها المحروقات من قبل الشركات المستوردة.

 

ولفت الى ان موضوع المحروقات معقد وحساس اكثر بكثير من موضوع المستلزمات الطبية وله انعكاسات سلببة وكارثية على المواطنين ولا يتم التعامل معه بخفة.

 

وختم البركس: "أستغل هذه الفرصة للتوجه لمعالي وزير الطاقة والمياه ريمون غجر لمناشدته حل مسألة جعالة المحطات وتعديلها بما يتناسب مع وضع سعر صرف الدولار الذي وصلنا اليه ومع الدراسات التي سلمت اليه والتي تبين حجم الخسائر التي يتكبدها اصحاب المحطات. ليس المطلوب دفع هؤلاء الى مواقف سلبية نحن بغنى عنها، بل المطلوب انصافهم باعطائهم جزءا من حقوقهم".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)
  • بو حبيب استقبل فرونتسكا وإيثان غولدريتش : سنستمر بالدفع نحو التطبيق الكامل للقرار ١٧٠١ لتحقيق الاستقرار المنشود تتمة...