4,530 مشاهدة
A+ A-

 

جاء في "المركزية":

 

تسود في الأجواء أخبار عن بدء رفع الدعم عن المحروقات وعن أزمة بنزين ومازوت.

 

وفي السياق، أوضح عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان جورج البراكس لـ"المركزية" أن هذه الأخبار هي مجرد شائعات تبث الهلع بين المواطنين لا غير. وأكد أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أوضح أكثر من مرة بأن رفع الدعم عن المحروقات لن يتم قبل إقرار قانون البطاقة التمويلية، كما أن الشركات المستوردة للنفط لم تتبلغ من أي مصدر رسمي أكان حكوميا أو مصرف لبنان اي تعديل في آلية العمل القائمة لغاية اليوم، وكذلك محطات المحروقات لم تتبلغ اي تعديل بطريقة تسليمها المحروقات من قبل الشركات المستوردة.

 

ولفت الى ان موضوع المحروقات معقد وحساس اكثر بكثير من موضوع المستلزمات الطبية وله انعكاسات سلببة وكارثية على المواطنين ولا يتم التعامل معه بخفة.

 

وختم البركس: "أستغل هذه الفرصة للتوجه لمعالي وزير الطاقة والمياه ريمون غجر لمناشدته حل مسألة جعالة المحطات وتعديلها بما يتناسب مع وضع سعر صرف الدولار الذي وصلنا اليه ومع الدراسات التي سلمت اليه والتي تبين حجم الخسائر التي يتكبدها اصحاب المحطات. ليس المطلوب دفع هؤلاء الى مواقف سلبية نحن بغنى عنها، بل المطلوب انصافهم باعطائهم جزءا من حقوقهم".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لمنع الغش في الإمتحانات.. السودان يوقف خدمة الإنترنت 3 ساعات يوميًا تتمة...
  • في لبنان.."ما لا يقل عن 100 طبيب اختصاصي من كل مستشفى جامعي غادروا البلد"! تتمة...
  • نقيب أصحاب المولدات: بعض أصحاب المولدات بدأوا بإطفائها بسبب نقص المازوت تتمة...
  • رئيس بلدية الغبيري في رد ناري على نقيب الصيادلة: أيها المواطن لا قلق بعد اليوم.. إذا تمنع الصيدلاني عن تسليمك الدواء، قل له إقرأ ما كتب النقيب! تتمة...