لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,726 مشاهدة
A+ A-

كتب الشاعر محمد حسين بزي في أربعين أخته المرحومة الشابة زهرة:

يا للأربعين ما بين الزهر والموت تزهر منايانا، وما بين الدمع وصوتها الشجي فراشة ضوء ما برحت تلملم الليل في ضوء عينيها من بساتين بنت جبيل، وترفرف في روحي حدّ دعاء السَّحَر في رمضان..

يا للأربعين، يا للأربعين الذي مضى على فراقكِ، وأنا على قيد الصبر، على قيد الدمع، على قيد الانتظار .. متى تتصلين لأسمع صوتكِ الحنون المزركش ببحّة الفضّة؟! فأنا، كثيراً ما اتصلت يا أختي، وليس من جواب سوى صورتكِ على الهاتف الذي خفت نوره كما قلبي.. أنظر إلى صورتكِ وأنتظر صوتكِ فتبتسمين في قلبي وأبكي، تنظرين إليَّ محدّقة من الصورة فأستعيد بعض قواي، ولا منجد سوى الدموع..

وفجأة، وفجأة أفرح، أبتسم، ينشرح صدري المُشرّع على ملائكية وجهكِ الطفولي، أستغرب من نفسي..!كيف تغيب عني تساؤلات الموت كلمح البصر..؟!كيف ابتسم؟ لماذا أفرح؟ ومن فوري انتبه أنكِ تحدّقين بي من خلف الصورة، لا، ليست الفراشة، إنّما أنتِ .. لم يُغمِض الموت عينيكِ..! أختي زهرة لا تغمض عينيها، زهرة تنظر إليّ، وحتى لا يرّف لها جفن، وتقول لي أشياء كثيرة، زهرة التي في الصورة باسمة، مستبشرة بلقاء ربها، فرِحة بلقاء أمي، وهكذا ستبقى في قلبي أجمل بسمة أروي لها حكايا العمر القصير .. زهرة ما ماتت، زهرة صارت قمراً أخضرَ يبزغ في قلبي.. وحتى نلتقي.

محمد حسين بزي


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ مأساة فجرًا... وفاة فتاتين وإصابة فتاة ثالثة جراء انقلاب سيارة واحتراقها على طريق القرية في صيدا تتمة...
  • معلومات أولية عن سقوط إصابات جرّاء الغارة التي استهدفت سيارة في البازورية
  • إيطاليا مُستعدة لدعم لبنان... تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو