8,834 مشاهدة
A+ A-

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن "مدى الخوف الإسرائيلي اتسع مع مدى القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة، ومراكز المساعدة مُثقلة بطلبات المساعدة".

وعلى ضوء التصعيد في فلسطين المحتلة، قالت "هآرتس" إن "المراكز التي تشغّلها جمعية "عران" (إسعاف أوّلي نفسي) تلقّت عبر الانترنت والهاتف منذ يوم الاثنين، ما يقرب من 6000 طلب".

ونقلت الصحيفة عن المديرة المتخصصة القُطرية للجمعية، شيري دانييلز،  قولها "نحن نرى ارتفاعاً في منسوب الخوف في كافة أنحاء المجتمع الإسرائيلي"، مشيرةً إلى أنه في "ليلة الثلاثاء–الأربعاء لاحظنا صلة مباشرة بين مراكز صافرات الإنذار وبين الطلبات التي تلقّيناها، فيما أكثر من نصف الطلبات التي تلقّيناها كانت من منطقة الوسط". 

وقال موقع القناة السابعة، "ليس فقط سيارات وكنس أحرقت.. بل وأيضاً ثقة الكثيرين من المواطنين بالشرطة علاها لهيب الأسبوع الأخير".

كما أشارت إلى أنه "قبل مدة كان يكفي العِلم بوجود سيارة دورية للشرطة في اللد والسكان (اليهود) يمكنهم النوم مطمئنين"، موضحةً "في يوم الخميس كانت هناك ثلاث سرايا من حرس الحدود، ولم يتمكن أحد من النوم".

وقالت إنه "من الواضح أن هناك المستوى السياسي ولجنة "أور" وأوامر فتح النار وكل شيء، لكن لا الثقة بهذا الجهاز الذي اسمه الشرطة تصدّعت، والأيام فقط ستقول ما إذا كان بالإمكان إصلاحها وكيف".

من جهة أخرى، لفتت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن المبعوث الأميركي إلى المنطقة، هادي عمار، هبط أمس في "إسرائيل" ولم يجتمع بعد بجهة إسرائيلية. 

وتابعت أنه "بحسب التقديرات، من المتوقع أن تمنح الولايات المتحدة "هامش مناورة" للعملية العسكرية لغاية اليوم الأحد، حيث من المتوقع انعقاد جلسة في مجلس الأمن الدولي حول القتال في غزة". 

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "لا تنتظروا صورة انتصار.. أيضاً في حالتنا، هناك حروب ليس فيها صورة انتصار"، وأشاارت إلى أن الإنجاز الأهم لحركة حماس يتجلّى في الحريق الذي أشعلته في المدن المختلطة.

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن قادة كبار في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، في أحاديث مغلقة، قولهم إنه "يجب إنهاء العملية العسكرية والوصول إلى وقف لإطلاق النار".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن "الجيش الإسرائيلي تفاجأ بمدى الصواريخ الفلسطينية".

(الميادين.نت)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصورة/ حريق على مدخل مرفأ بيروت والدفاع المدني يعمل على اخماده تتمة...
  • مصادر عين التينة لـ"الجديد" عن كلام باسيل: من كان الكلام لا يكفيه لعلّ الصمت يشفيه تتمة...
  • جبران باسيل بمناسبة عيد الاب: "يخلّي بيّنا الكبير" تتمة...
  • بمؤازرة أمنية.. مفتشو وزارة الإقتصاد جالوا على محطات الوقود في منطقة جزين وسطروا محاضر ضبط بحق المخالفين تتمة...