146,674 مشاهدة
A+ A-

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات وزير الخارجية شربل وهبة الى "الحرة" ضمن برنامج " المشهد اللبناني". وشارك ضمن الحلقة الضيف السعودي رئيس لجنة العلاقات الأميركية - السعودية والمحلل السعودي سلمان الانصاري.
وقال وهبة "الدواعش جابولنا اياهن دول المحبة.."
وخلال الحديث قال الأنصاري "أعتقد أن الأمور ستأخذ مسار آخر فيما يتعلق بالعلاقات اللبنانية وكله يعتمد على الوضع الداخلي في لبنان".. ورد عليه وهبي "مش ممكن فخامة الرئيس يتعرض لإهانة بهالطريقة هيدي.." وتابع "مين يلي قتل الخاشقجي باسطنبول، يلي بيقتل الخاشقجي ما بيتكلم بهالطريقة هيدي"..

واليوم صدر عن وزير الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبه البيان التالي: فوجئت بتفسيرات وتأويلات غير صحيحة لكلامي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الحرّة"،  فما قلته لم يتناول الأشقاء في دول الخليج العربي، ولم أتطرق إلى تسمية أي دولة. لكني فوجئت أكثر ببعض البيانات التي صدرت في لبنان والتي تحوّر كلامي وتدفع لتوتير العلاقات مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، تحقيقاً لمصالح شخصية على حساب مصلحة لبنان. نجدّد تأكيدنا الحرص على أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة للبنان، وأدعو المصطادين في المياه الراكدة إلى التوقف عن الاستثمار في الفتنة بين لبنان وأشقائه وأصدقائه.
كما أوردت رئاسة الجمهورية أن ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه الى محطة "الحرة" مساء امس من مواقف يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الدولة والرئيس عون.

— fadi jouni (@fady_jouni) May 18, 2021

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس عون اتصل بالرئيس دياب وتداول معه في النقاط المطروحة لمعالجة أزمة المحروقات وتقرّر اتخاذ إجراءات عملية استثنائية لتمكين مصرف لبنان من القيام بالترتيبات اللازمة للحدّ من تمدد الأزمة بانتظار التشريعات التي تُدرس في مجلس النواب لتوفير الحلول الشاملة للدعم
  • الرئيس بري: «لبنان يشبه خزنة ملأى بالمليارات لكن مفتاحها ضائع حتى الآن في الاحقاد والنكايات والطروحات التعجيزية» تتمة...
  • جورج البراكس: آن الأوان لإخراج اللبنانيين من طوابير السيارات في الشوارع وإعادتهم إلى بيوتهم وأعمالهم تتمة...
  • نقابة أصحاب المستشفيات: الحديث عن الدعم أصبح مثل حوار الطرشان.. تعديل التعرفات الإستشفائية أمر لا مفر منه تتمة...