لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
154,933 مشاهدة
A+ A-

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات وزير الخارجية شربل وهبة الى "الحرة" ضمن برنامج " المشهد اللبناني". وشارك ضمن الحلقة الضيف السعودي رئيس لجنة العلاقات الأميركية - السعودية والمحلل السعودي سلمان الانصاري.
وقال وهبة "الدواعش جابولنا اياهن دول المحبة.."
وخلال الحديث قال الأنصاري "أعتقد أن الأمور ستأخذ مسار آخر فيما يتعلق بالعلاقات اللبنانية وكله يعتمد على الوضع الداخلي في لبنان".. ورد عليه وهبي "مش ممكن فخامة الرئيس يتعرض لإهانة بهالطريقة هيدي.." وتابع "مين يلي قتل الخاشقجي باسطنبول، يلي بيقتل الخاشقجي ما بيتكلم بهالطريقة هيدي"..

واليوم صدر عن وزير الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبه البيان التالي: فوجئت بتفسيرات وتأويلات غير صحيحة لكلامي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الحرّة"،  فما قلته لم يتناول الأشقاء في دول الخليج العربي، ولم أتطرق إلى تسمية أي دولة. لكني فوجئت أكثر ببعض البيانات التي صدرت في لبنان والتي تحوّر كلامي وتدفع لتوتير العلاقات مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، تحقيقاً لمصالح شخصية على حساب مصلحة لبنان. نجدّد تأكيدنا الحرص على أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة للبنان، وأدعو المصطادين في المياه الراكدة إلى التوقف عن الاستثمار في الفتنة بين لبنان وأشقائه وأصدقائه.
كما أوردت رئاسة الجمهورية أن ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه الى محطة "الحرة" مساء امس من مواقف يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الدولة والرئيس عون.

— fadi jouni (@fady_jouni) May 18, 2021

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع نيران داخل مستوطنة معيان باروخ نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان.
  • القناة 12 العبرية: تخوفات إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية في لاهاي أوامر اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين آخرين
  • وزير الخارجية الإسباني: قررنا الانضمام إلى الدول التي تعترف بدولة فلسطين
  • صفارات الإنذار تدوي في معيان باروخ وبيت هيلل في إصبع الجليل.

زوارنا يتصفحون الآن