لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,281 مشاهدة
A+ A-

أكدت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أهمية إيصال المساعدات لسكان المناطق التي تشهد أزمات إنسانية من بين الأكثر إلحاحا حول العالم.

والتقت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانتا باور، أمس الثلاثاء، بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، وناقشت معه الأزمات الانسانية في سوريا واليمن وغزة ومنطقة تيغراي في إثيوبيا ودول شمال ووسط أميركا.

وأعلنت الوكالة في بيان أن باور شكرت المسؤول الأممي "على دعوته المستمرة للسماح بعبور المساعدات عبر الحدود في شمال غرب سوريا من خلال تجديد وتوسيع قرار مجلس الأمن رقم 2533".

وشددت باور أن "تجديد وتوسيع هذه الآلية أمر ضروري لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمدنيين السوريين، خصوصا مع تفاقم أزمة جائحة كورونا". 

المصدر: الحرة

وناقش الطرفان الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في غزة ودعم إنهاء الصراع. 

وجددت باور أيضا تأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن، حيث تؤدي إعاقة وصول المساعدات إلى شمال البلاد والتلاعب المستمر بالوقود إلى تفاقم واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وبحثت باور ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة الخطر المتزايد للمجاعة وأزمة حقوق الإنسان في منطقة تيغراي بإثيوبيا فضلا عن الحاجة الملحة لضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني وتعزيز التنسيق من أجل دعم استجابة موسعة في تيغراي".

وأشار إلى "الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وإنهاء الأعمال العدائية في تيغراي، فضلا عن قلق الولايات المتحدة بشأن تدخل القوات الإثيوبية والإريترية في العمليات الإنسانية".

وتتبع الوكالة الأميركية للتنمية للحكومة الفدرالية، ومهتها تقديم المعونات ومساعدة الدول والشعوب من أجل تقليل الفقر وتعزيز الحكم الديمقراطي.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد