لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
55,453 مشاهدة
A+ A-

توّج شاب (26 عاماً) بلقب أصغر ملياردير في بريطانيا بعد أن بدأ عمله في بداية فترة فيروس كورونا، حيث التزم ملايين العمال منازلهم للحد من انتشار الوباء. 
 
جمع جوني بوفرحات التبرعات للمساعدة في إطلاق تطبيق مؤتمرات الفيديو "هوبين Hopin" في آذار الماضي بعد أن دخلت بريطانيا في أول إغلاق لها واضطرت شوارعها الرئيسية والشركات إلى إغلاق أبوابها. 
 
قال خريج جامعة "مانشستر" إن هذه الفكرة جاءت قبل حوالى عامين من إعلان حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا، إلاّ أنه لم يكن قادراً على تأمين الأموال المطلوبة لتطبيق فكرته على أرض الواقع، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.
 
وبدأت الحكاية عام 2018 عندما تُرك بوفرحات طريح الفراش بسبب مرض غامض. وفي ذلك الوقت، بدأ العمل على برمجة البرنامج الذي يسمح ببث المؤتمرات مباشرة عبر الإنترنت. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "هوبين"، الشبيه بتطبيق "زوم"، يدعم العمل في المنزل مما يتيح للموظفين التواصل عن بعد وعبر مكالمات الفيديو. ومنذ إطلاق المنصة العام الماضي، قفزت قاعدة مستخدميها إلى أكثر من خمسة ملايين، مما منحها قيمة 4.1 مليارات جنيه إسترليني (أي ما يعادل 5.81 مليارات دولار). 
 
وتركت القيمة المرتفعة للشركة بوفرحات بصافي ثروة قدرها 1.5 مليار جنيه إسترليني (أي ما يساوي 2.12 ملياري دولار)، ليحتل المرتبة 113 في قائمة "صنداي تايمز" للأثرياء، وهي حصيلة أغنى الأفراد في بريطانيا. 
 
وفي التفاصيل، وُلد بوفرحات في مدينة سيدني الأوسترالية بعدما انتقل والداه من لبنان إلى أوستراليا خلال الحرب الأهلية 1975-1990. وانتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس ثم دبي قبل أن يسافر بوفرحات إلى المملكة المتحدة للتخصص في مجال الهندسة الميكانيكية. 
 
وأثناء فترة الدراسة، عمل بوفرحات على تطوير تطبيق يمنح الطلاب خصومات في المطاعم. وفي عام 2019، أكّد بوفرحات للمستثمرين إن شركته ستكون الأسرع نمواً في العالم، وذلك قبل أن تبدأ جائحة كورونا مباشرةً. 
 
ولحسن حظّه، تمكّن بوفرحات من تأمين التبرعات بالملايين لإطلاق التطبيق في آذار من العام الماضي، وبعد ذلك ساءت الأمور في البلاد.
 
بلغت مبيعات "هوبين" 54 مليون جنيه إسترليني (76.46 مليون دولار) في العام المنتهي في كانون الثاني 2021، ومن المتوقع أن تحقق 130 جنيه إسترليني هذا العام (نحو 184 مليون دولار). 
 
ويعيش بوفرحات حالياً في برشلونة مع خطيبته التي تعمل معه. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لا تملك مكاتب، ويوجد معظم موظفيها البالغ عددهم 500 موظف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
 المصدر: النهار- "ميرور


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة جوية جديدة تستهدف اطراف بلدة شبعا
  • قصف مدفعي يستهدف جنوبي الخيام و مرتفعات جبل سدانة في أطراف كفرشوبا و الهبارية
  • الطيران الحربي الاسرائيلي اغار على عدة دفعات مستهدفاً وادي بلدة شبعا
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت في إصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

زوارنا يتصفحون الآن